تحليل بالأرقام .. ماذا قدم صلاح والنني لبازل أمام توتنام

الجمعة، 05 أبريل 2013 - 17:01

كتب : محمد البنا

بازل توتنام

أعلى نسبة من التمريرات الصحيحة، أكثر من لمس الكرة، الأكثر فاعلية على المرمى، الأكثر مهارة .. هذا ملخص ما قدمه محمد صلاح جناح بازل أمام توتنام هوتسبر في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

صلاح ساهم في هدف فريقه الأول بنسبة كبيرة، ولكن ليس هذا فقط ما قدمه الدولي المصري مع بازل أمام توتنام في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2.

ولعب صلاح لمدة 87 دقيقة، في الوقت الذي تألق فيه النني طوال المباراة في منطقة وسط الملعب الدفاعية بل وتقدم أكثر من مرة مشكلا خطورة مع هجوم بازل.

ويقدم FilGoal.com أرقام الثنائي المصري في بازل أمام توتنام مساء الخميس التي نشرها موقع الإحصائيات العالمي whoscored

محمد صلاح

على الرغم من وجود محمد صلاح على الجبهة اليمنى في بداية المباراة، إلا أن مورات ياكين المدير الفني قد منحه حرية مطلقة في التحرك قطري أو على الطرفين بالتبادل مع فالنتين شتوكير.

وفي الوقت الذي توقع فيه أن يختفي هجوم بازل أمام توتنام، إلا أن الأرقام توضح أن محمد صلاح أكثر من لمس الكرة في فريقه بـ63 مرة بعد المدافع ماركوس شتينهوفر.

وعن نسبة تمريراته الصحيحة، فقد وصلت إلى 94 %، وهي الأعلى بين مهاجمي الفريقين قياسا بأنه بدأ المباراة منذ بدايتها وظل حتى أخر 3 دقائق من النهاية، عدد التمريرات الإجمالية لصلاح 32 تمريرة منهم ثلاثة حاسمين وعرضيتين وكرة طولية.

وعن التسديدات على المرمى، فكان لصلاح نصيب الأسد بستة تسديدات من إجمالي 21 تسديدة لبازل مقابل 15 لتوتنام.

ولكن التسديدات داخل المرمى لبازل كانت ثمانية فقط لصلاح ثلاثة منهم، أي أنه الأكثر فاعلية على أرض الملعب بين الفريقين.

وبالنسبة للمراوغات الناجحة، فقد مر صلاح سبع مرات من لاعبي توتنام ولا يقترب منه في هذا الرقم إلا زميله فالنتين شتوكير بواقع ثلاثة مراوغات فقط، فيما لم يقع المصري في مصيدة التسلل نهائيا.

التقييم النهائي لصلاح 8.1 كأفضل لاعبي بازل، خلف موسى ديمبلي صاحب التقييم 8.3.

محمد النني

أما عن زميله محمد النني، فقد قدم مباراة جيدة المستوى سواء على النواحي الدفاعية والتغطية خلف زملائه أو الزيادة الهجومية ودعم الخط الأمامي.

النني له تسديدة واحدة أعلى العارضة، بينما له تمريرتين حاسمتين لم يستغلها رفاقه، ودقة تمريراته وصلت إلى 76 %، وهي نسبة جيدة بحسب الضفط المكثف من توتنام على بازل.

الالتحامات الهوائية نجح النني في كرتين، وهو أكثر لاعبي دفاع بازل نجاحا في الكرات العالية.

النني لمس الكرة 56 مرة، ومرر 46 تمريرة وهو الرقم الأكبر بين زملائه من حيث العدد، لذا كانت نسبة تمريراته الصحيحة 76 %.

صنع كرتين عرضيتين، ولعب كرة طولية وجميعهم كانت بشكل دقيق لم يستغلها لاعبي بازل.

على الناحية الدفاعية، اعترض النني ثلاث هجمات لتوتنام، قطع كرتين، وواحدة مؤثرة، وقد يعود نسبة قطع الكرة القليلة للنني إلى رغبته في عدم الضغط وتفضيل تعطيل الهجمة أكثر منها استخدام المجازفة بالضغط وبالتالي مراوغته وتشكيل خطورة.

لعملاء فودافون وموبينيل .. للإشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilGoal.com والحصول على أحدث الأخبار على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل.

التعليقات
قد ينال إعجابك