برشلونة وريال مدريد.. وكلاسيكو مرتقب بدوري الأبطال

الخميس، 11 أبريل 2013 - 23:01

كتب : وكالات

مدريد (إفي) - بترقب ينتظر قطبا إسبانيا، برشلونة وريال مدريد القرعة التي ستجرى الجمعة في مدينة نيون السويسرية، لتحديد طرفي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي قد يصطدمان فيه في كلاسيكو جديد بينهما هذا الموسم، أو قد تؤجل القرعة الكلاسيكو بينهما إلى النهائي حال تخطيهما منافسيهما الألمانيين، بايرن ميونخ أو بروسيا دورتموند.

وستجرى القرعة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الساعة (10.00 ت ج) إلى جانب قرعة بطولة دوري أوروبا، بمشاركة الهولنديين باتريك كوليفرت ورود فان نيستلروي، نجما برشلونة وريال مدريد السابقين.

وستحدد قرعة الغد إذا ما كان نهائي هذا العام، الذي سيقام بملعب ويمبلي في إنجلترا، سيقام بين طرفين إسباني-ألماني، أو إذا ما كان فريقان من كل بلد سيصطدمان في نصف النهائي للصراع على مقعد في النهائي الذي سيقام يوم 25 مايو المقبل.

ونجح برشلونة في التخلص من عقبة باريس سان جيرمان بالتعادل معه في فرنسا 2-2 ، ثم التعادل من جديد في كامب نو 1-1 ، فيما أنهى الريال على حظوظ جالطه سراي التركي بفوز كبير في سانتياجو برنابيو 3-0 قبل الخسارة بصعوبة في اسطنبول 2-3.

وإذا ما حدث أن تواجه الفريقان الإسبانيان مجددا في دوري الأبطال، كما حدث قبل عامين، سيكون الغريمان التقليديان قد تقابلا ثماني مرات هذا الموسم: اثنان في كأس السوبر المحلي التي توج بها الريال ومثلهما في الليجا، التي يتصدرها برشلونة بفارق مريح، ومرتان أيضا في كأس الملك، الذي سيلعب نهائيه الملكي أمام جارهم أتلتيكو مدريد.

وسيقام ذهاب الدور نصف النهائي الأوروبي أحد يومي 23/24 أبريل الجاري، والإياب أحد يومي 30 أبريل، وتعد السادسة على التوالي لبرشلونة، والثالثة على التوالي لريال مدريد وبايرن ميونخ الألماني، الذي أطاح بيوفنتوس الإيطالي بالفوز بهدفين نظيفين ذهابا وإيابا، فيما يتأهل بروسيا دورتموند لهذا الدور للمرة الأولى منذ موسم 1997/98، بفوز صعب على مالاجا الإسباني في ملعبه 3-2 بعد التعادل السلبي في إسبانيا.

وسيمثل المر الذي تجرعته الفرق الثلاثة برشلونة وريال وبايرن، الموسم الماضي عنصر إثارة إضافي هذا الموسم، خاصة في غياب تشيلسي الإنجليزي، الذي خطف اللقب في نهائي العام الماضي من الفريق البافاري في ملعب الأخير وبركلات الترجيح.

وحرم الفريق اللندني، الذي ضمن التأهل لنصف نهائي دوري أوروبا هذا الموسم، فريق برشلونة من الاحتفاظ باللقب الذي توج به من قبل أربع مرات، وبالمثل فعل بايرن أمام ريال مدريد، الذي يحن للتتويج بلقبه العاشر، والأول له منذ عام 2002 في جلاسجو.

ويحلم بايرن بالتتويج بلقبه الخامس بقيادة يوب هينكيس، الذي سيترك الدفة لمدرب البرسا السابق بيب جوارديولا بدءا من الموسم القادم، وقد ضمن الفريق البافاري بالفعل لقب البوندسليجا، وتأهل لنصف نهائي الكأس عندما أطاح ببروسيا دورتموند.

فيما يصل دورتموند للمربع الذهبي في توقيت رائع، حيث لم يتعرض لأي خسارة في البطولة إلى الآن، ونجح في تصدر مجموعته التي ضمت ريال مدريد، وفاز عليه في ألمانيا 2-1 وتعادل معه في سانتياجو برنابيو 2-2.

لعملاء فودافون وموبينيل .. للإشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilGoal.com والحصول على أحدث الأخبار على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك