الإسماعيلي والانتاج يتحكمان في مصير إنجاز جديد للزمالك

الأحد، 28 أبريل 2013 - 23:25

كتب : هاني حتحوت

يتحكم الإسماعيلي والانتاج الحربي من خلال مباراتي الجولة الـ11 من الدوري الممتاز في مصير إنجاز جديد يحسب للزمالك خلال الموسم الجاري.

نظام الدوري هذا الموسم يعلن انتقال صاحبي المركزين الأول والثاني من كل من المجموعتين إلى المرحلة النهائية لخوض دوري من دور واحد فيما بينهم لتحديد بطل الدوري.

وفي حالة فوز الإسماعيلي - صاحب المركز الثاني - على الشرطة صاحب المركز الثالث برصيد 15 نقطة، سيصبح الزمالك مبتعدا عن الفريق العسكري المنافس له وللدراويش على التأهل بالضعف (30 نقطة).

وبالنظر إلى أن الشرطة سيخوض مباراته الـ11 أمام الإسماعيلي فحتى إن فاز بلقاءاته الخمسة المتبقية لن يلحق بالزمالك الذي لن يتأثر إن لم يحصد نقطة واحدة من مبارياته الست المقبلة.

وقتها سيتساوى الزمالك والشرطة برصيد 30 نقطة، لكن طبقا للائحة المسابقات فإن الاحتكام سيكون للمواجهات المباشرة، والتي فاز الفريق الأبيض بجولتيها (3-2، 1-0).

ويتنافس الإسماعيلي والشرطة ومعهما بتروجيت ربما على قنص البطاقة الثانية عن المجموعة الثانية، وإن كان فريق الدراويش سيكون صاحب الأفضلية بفارق عشر نقاط عن أقرب منافسيه في حالة فوزه اليوم.

وسيحرم الانتاج الحربي بتروجيت من استكمال منافسة الزمالك على التأهل للمرحلة النهائية، لو فاز عليه يوم الثلاثاء.

فبتروجيت يمتلك 12 نقطة ولكنه لعب مباراة أقل، وهذا يمنحه فرصة جمع 21 نقطة وتخطي الزمالك لو فاز في جميع مبارياته المقبلة.

ولكن فوز الانتاج يضمن للزمالك ألا يجمع بتروجيت نقاط أكثر منه هذا الموسم.

يذكر أن الزمالك هو الفريق الوحيد في المجموعتين الذي فاز في مبارياته العشر الأولى هذا الموسم، محققا أفضل انطلاقة في تاريخه بالدوري.

ويتصدر المجموعة الأولى الأهلي بـ21 نقطة ثم إنبي بـ19 نقطة، يليهما سموحة وحرس الحدود بـ16 نقطة.

التعليقات