الحكومة البرازيلية ترسل تعزيزات أمنية إلى مدن كأس القارات

الأربعاء، 19 يونيو 2013 - 11:09

كتب : وكالات

(إفي) - أعلنت الحكومة البرازيلية أنها سترسل تعزيزات من قوات الأمن إلى خمس مدن تستضيف بطولة كأس القارات، لدعم الأمن العام بعد تصاعد وتيرة التظاهرات التي تشهدها البلاد منذ أسبوع.

وذكرت وزارة العدل في بيان صدر عنها أمس أن التعزيزات الأمنية سيتم إرسالها إلى الولايات التي طلبتها، وأن فترة بقاء هذه القوات مرهونة برؤية كل ولاية على حدة.

وأضاف البيان أن حكومات ولايات ريو دي جانيرو وميناس جيرايس وبائيا وسيارا وبرازيليا، طلبت هذه التعزيزات للسيطرة على الحالة الأمنية بها.

يشار إلى أن عواصم هذه الولايات وهي مدن كل من ريو دي جانيرو وبيلو هوريزونتي وسالفادور وفورتاليزا وبرازيليا، تعتبر ضمن ست مدن تشهد إقامة مباريات كأس القارات، بينما كانت ريسيفي هي المدينة الوحيدة التي لم تطلب تعزيزات.

وترسل وزارة العدل عناصر من (قوة الأمن الوطني) التابعة لها، وهي وحدات من القوات الخاصة مدربة على تنفيذ عمليات خاصة في مدن ذات معدلات عنف عالية أو ولايات تشهد نزاعا.

وكانت احتجاجات شعبية قد اندلعت تزامنا مع انطلاق البطولة اعتراضا على التكاليف والنفقات الضخمة التي خصصها البلد اللاتيني من أجل الحدث الكروي، في الوقت الذي يعاني فيه من ارتفاع أسعار وسائل النقل والمواصلات.

التعليقات
قد ينال إعجابك