روماريو يدعم احتجاجات البرازيل ويرى أن الفيفا هو صاحب الأمر بالبلاد

السبت، 22 يونيو 2013 - 19:47

كتب : وكالات

مظاهرات البرازيل

ريو دي جانيرو (إفي): أعرب نجم المنتخب البرازيلي السابق روماريو اليوم عن دعمه للاحتجاجات الدائرة في بلاده التي تستضيف حاليا بطولة كأس القارات لكرة القدم، والتي تطالب بتحسين الخدمات العامة، وهاجم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) معتبرا أنه هو صاحب الأمر والنهي هناك.

وقال روماريو، الذي سجل في مشواره أكثر من ألف هدف وقاد البرازيل للتتويج بلقب مونديال 1994 ، في فيديو عبر الإنترنت "يجب على من يحكمنا فهم أنخ بداية من الآن، انتهت أيام الاختلاس والفساد والسرقات والخيانة وقلة الاحترام مع شعبنا".

وتشهد البرازيل موجة من الاحتجاجات اعتراضا على ارتفاع نفقات كأس القارات وكأس العالم وعدم تخصيص أموال كافية لتحسين خدمات التعليم والأمن والصحة.

ويعتبر روماريو، الذي يشغل حاليا منصب نائب فيدرالي بولاية ريو دي جانيرو، من أشد منتقدي الامتيازات التي منحتها البرازيل للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتنظيم بطولتي كأس القارات والمونديال.

وقال اللاعب السابق "الرئيس الحقيقي للبرازيل الآن يسمى (فيفا)، لقد أنشأ الفيفا دولة داخل الدولة، ستكون أرباحها أربعة مليارات ريال برازيلي وستدفع ضرائب فقط على مليار ريال".

وأضاف روماريو "هذا الأمر يعني أنها تأتي إلى هنا وتقيم هذا السيرك ولا تنفق شيء وتأخذ كل شيء".

لعملاء فودافون وموبينيل .. للإشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilGoal.com والحصول على أحدث الأخبار على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك