روماريو يشعل الحرب الكلامية مع رونالدو بسبب الاحتجاجات الشعبية

الأحد، 23 يونيو 2013 - 23:19

كتب : وكالات

ريو دي جانيرو، (إفي): أكد أسطورة كرة القدم البرازيلي روماريو في رسالة موجهة لمواطنه الأسطورة الآخر رونالدو أنه بصفته نائب فيدرالي، يقوم بواجبه في رصد النفقات التي تخصصها الحكومة لتنظيم بطولة كأس العالم 2014.

ورد روماريو الهجوم لرونالدو في رسالة نشرها على حسابه الشخصي على موقع (فيسبوك) ردا على تصريحات نسبت للـ"ظاهرة" يتهم فيها الأول بالقيام بدور المعارضة الهشة والسعي للفت الانظار.

وكان رونالدو، عضو اللجنة المنظمة لمونديال 2014 ، قد صرح "روماريو يشغل منصبا عاما، إنه نائب برلماني، يمكنه أن يقوم بشئ ما، ليس فقط الإشارة بإصبعه الى المذنبين".

وانتقد رونالدو استغلال روماريو للمظاهرات الاحتجاجية التي تملأ مدن البلد اللاتيني من أجل جذب وسائل الاعلام.

وعلّق روماريو "إذا كان هناك شخص يستغل حالة الغضب الشعبي الحالية، فبالتأكيد ليس أنا، منذ عام 2011 حين شغلت منصبي، وأنا أرصد ما يحدث في الوسط الرياضي بحكم خبرتي، هناك شئ لا تعرفه (في إشارة لرونالدو) وهو أن عملي كنائب يحتم عليّ مراقبة أوجه صرف الحكومة، التقارير التي أعددتها بشأن عدم ترشيد النفقات والبذخ الحكومي لا تعد ولا تحصى".

وهاجم روماريو زميله الذي توج معه بمونديال 1994 بالولايات المتحدة بسبب وعوده الزائفة بشأن تخصيص 32 الف تذكرة مجانية للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة لمشاهدة مباريات كأس العالم المقبلة.

وأوضح هداف برشلونة والسيليساو الأسبق أنه قام بزيارة المدن الـ12 التي ستستضيف المونديال لمتابعة نفقات الحكومة على المنشآت الرياضية ورصد المخالفات.

كما أشار الى أنه بصدد تشكيل لجنة برلمانية لتولي مهام مراقبة نفقات الحكومة والاتحاد البرازيلي لكرة القدم والتصدي للفساد الرياضي.

وسبق لروماريو أن اتهم بلاده بتخصيص ميزانية لمونديال 2014 تفوق ميزانية جنوب أفريقيا لمونديال 2010 بأربعة أضعاف.

وتشهد البرازيل بالتزامن مع يوم انطلاق بطولة كأس القارات احتجاجات شعبية واسعة النطاق اعتراضا على توجيه اموال البلاد لتنظيم البطولات الرياضية على حساب الفقراء، الذين يعانون من ضعف التمويل بقطاعي الصحة والتعليم، فضلا عن ارتفاع تسعيرة وسائل النقل، وأسفرت المواجهات بين المتظاهرين والشرطة عن وقوع كثير من الإصابات.

التعليقات