قانون روسي يمنع مالك تشيلسي من الاستمرار في السياسة

الثلاثاء، 02 يوليه 2013 - 17:40

كتب : وكالات

موسكو (إفي): استقال الملياردير الروسي رومان ابراموفيتتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم والمقيم بلندن، من منصبه كنائب لمقاطعة تشوكوتكا النائية في أقصى شمال شرق روسيا والذي كان حاكما لها بين عامي 2000 و 2008.

وأفاد البيان الصادر على الموقع الرسمي للمنطقة الروسية المستقلة أن "جميع أعضاء مجلس الدوما (البرلمان) التابع لمقاطعة تشوكوتكا قد قبلوا استقالة رومان ابراموفيتش عن منصبه كنائب ورئيس مجلس الدوما".

وترك ابراموفيتش، الرئيس الحالي لبرلمان تشوكوتكا، شبه الجزيرة الواقعة قبالة ولاية الاسكا (الولايات المتحدة)، الحياة السياسية بموجب قانون حديث يحظر على أصاحب المناصب العليا امتلاك أصول وممتلكات في الخارج.

وأضاف البيان أن "ابراموفيتش سيواصل مشاركته في نشاط المقاطعة الروسية واستكمال وإنجاز مشاريعه التنموية الكبرى التي من شأنها أن تزيد بشكل كبير عائدات الضرائب بالمنطقة".

وقد حصل مالك تشيلسي على 92.6% من أصوات الناخبين في الانتخابات المحلية عام 2011 ، حيث تم ادراجه في قوائم المرشحين التابعين لحزب روسيا المتحدة الحاكم.

وتبلغ مساحة مقاطعة تشوكوتكا (737 ألف كيلومتر مربع) آي أكبر من مساحة فرنسا، ويسكنها بالكاد حوالي 50 ألف مواطن روسي، يعملون في الرعي والصيد.

التعليقات