سالجادو يقود مدارس كرة القدم الإسبانية بمدينة دبي الرياضية

الثلاثاء، 27 أغسطس 2013 - 22:00

كتب : وكالات

أبوظبي، (إفي): افتتحت اليوم مدارس كرة القدم الإسبانية بمدينة دبي الرياضية بقيادة أسطورة فريق ريال مدريد ومنتخب إسبانيا ميشيل سالجادو، ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم 15 سبتمبر المقبل.

وقام سالجادو، المتوج مرتين بدوري أبطال أوروبا وأربعة ألقاب للدوري الإسباني فضلا عن مشاركته في 53 مباراة دولية مع منتخب بلاده، بإعداد فريق من المدربين ذوي الخبرة العالمية في كرة القدم، بحسب البيان الذي بثته مدينة دبي الرياضية.

وتتمثل مهمة هذا الفريق من المدربين في تعليم الصغار أساسيات لعب كرة القدم على الطريقة الإسبانية، في اعقاب نجاح الماتادور في التتويج بيورو 2008 و2012 ومونديال 2010 بينهما.

وقال عبد الرحمن فلكناز، أحد شركاء مدينة دبي الرياضية، خلال الاعلان عن إطلاق المدراس، أن المشروع يعتبر أحدث جزء في رؤية المجمع الرياضي الهادفة إلى إنشاء أول مدينة رياضية متكاملة على مستوى العالم.

وباجتماع أحدث المرافق العالمية مع الخبرات الدولية الذي عمل سالجادو شخصيا على اختيارها، ستتمكن المدينة الرياضية من تقديم أفضل البرامج التدريبية للاعبين كرة القدم من الأطفال و الشباب، بحسب فلكناز.

من جهته، قال مدير كرة القدم في مدينة دبي الرياضية ميشيل سالجادو "إنني فخور بإطلاق العلامة التجارية الفريدة الخاصة بنا، ألا وهي "مدارس كرة القدم الاسبانية، ويسعدني أنني استطعت توظيف مجموعة من أفضل المدربين العالميين لتدريس منهج كرة القدم الإسباني الذي اتبعه منتخب فاز بكأس العالم وبطولتي أمم أوروبية على التوالي".

وأضاف "شعارنا هو (ابدع في الكرة..ابدع في الحياة)، ومع بدء التسجيل للفصل الأول، فإننا نتطلع إلى تحقيق هذا الشعار عن طريق المجموعة الأولى من اللاعبين الشباب، حيث نبدأ في تطبيق هذا الشعار الشهر المقبل".

وترفع مدارس كرة القدم الإسبانية شعار قائم على ثلاثة أسس جوهرية (الوحدة والشغف والمهارة)، فالوحدة مرتبطة بتعلم اللعب الجماعي وروح الفريق، ويتمثل الشغف في بذل كل ما في الوسع من نشاط في جميع الأوقات، أما المهارة فهي تطوير الأداء الفني و اللعب بكل ثقة واتقان.

وتتيح المدارس الإسبانية التابعة لمدينة دبي الرياضية الفرصة للصغار للتدريب مرة أو اثنتين أو ثلاثة في الأسبوع.

وللتدريب في المدراس ثلاث سمات وهي: (ساعات وجيزة، وتدريب مكثف، واتقان المهارات)، علاوة على التدريب العملي للمشاركين من خلال الاشتراك في كثير من المباريات والدوريات المختلفة.

وسيتاح أمام الأطفال فرصة السفر للخارج لتعزيز خبراتهم من خلال الاحتكاك الدولي في مجال كرة القدم مما يعزز خبراتهم الحياتية.

وأشارت مدينة دبي الى أن "سالجادو يشارك مع فريق عمله من المدربين هنا الرغبة في تحقيق نفس الهدف و هو ضمان أن يكون كل ما نقدمه على مستوى عالمي وأن يكون ذلك رأي الجميع على الصعيد المحلي و العالمي".

وذكرت أنها حققت بالفعل هذه الغاية من خلال مرافق عالمية مثل أكاديمية المجلس الدولي للكركيت، ونادي ألس للجولف، واستاد دبي الدولي ومجمع فيكتوري هايتس السكني، كما تم تشييد ملعب المغطى يحمل اسم "ذا دوم" (The Dome) صمم على أحدث طراز.

من جهته قال مدير عام مدينة دبي الرياضية للأعمال الرياضية مقبول دودهيا "يتوفر لدينا أفضل منشأة مغلقة في المنطقة وواحدة من أفضل الملاعب المغطاه على مستوى العالم.

لقد استضفنا بالفعل بطولات دولية في الملاكمة والرجبي وكرة القدم هنا خلال فصل الصيف".

وتم إنشاء مدينة دبي الرياضية كمشروع تطوير عقاري متعدد الاستخدامات على مساحة 50 مليون قدم مربع لتكون أول مدينة رياضية متكاملة في العالم. وأقيم هذا المشروع حول خمس منشآت رياضية بها سلسلة من مرافق الأكاديمية الرياضية الرئيسية.

التعليقات