أنشيلوتي: بيل قد يكون أساسيا في الكلاسيكو .. ورونالدو سيتوج بالكرة الذهبية

الجمعة، 25 أكتوبر 2013 - 10:53

كتب : وكالات

مدريد، (إفي): أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد أن الويلزي جاريث بيل "مستعد للعب منذ البداية" غدا السبت أمام برشلونة على ملعب كامب نو، وقال إن لديه "أملا" في قدرة فريقه على تحقيق الفوز في كلاسيكو كرة القدم الإسبانية.

ولم يخض بيل كأساسي إلا واحدة من خمس مباريات رسمية شارك فيها مع ريال مدريد، وبحسب أنشيلوتي فإنه قادر على خوض الكلاسيكو أساسيا.

لكن المدرب رفض خلال مقابلة مع برنامج (اللارجيرو) لمحطة (كادينا سير) تأكيد إذا ما كان سيدفع به منذ البداية "لا أعرف من سيلعب. إنهم لن يعرفوا سوى يوم السبت. ليس لدي مشكلة في أن أعلن الأمر في مؤتمر صحفي عندما أعرفه، لكن دائما ما أفضل إعلامهم أولا بالتشكيل".

وبرر المدرب سبب الدفع باللاعب في مركز الجناح الأيمن قائلا "عندما تسأل اللاعب، يرد بأنه يفضل اللعب في الجانب الأيمن. حقيقة أنه لعب أكثر العام الماضي في الوسط، وفي العام الذي سبقه في الجانب الأيسر، لكنه يفضل اللعب في اليمين لأن لديه فرصة أكبر في التصويب بالقدم التي يفضلها".

وقال أنشيلوتي إن فريقه سيذهب إلى كامب نو "بأمل الفوز"، وتقديم المستوى المنشود من ريال مدريد هذا العام.

وأكد "أعتقد أنها مباراة مهمة لأننا سننافس فريقا كبيرا وسنرى ما سيكون عليه ريال مدريد هذا العام. لدي أمل بقدرتنا على تحقيق الفوز، وأتمنى أن نقدم السبت المباراة التي نأمل".

وأضاف "سنحاول البحث عن عيوب المنافس، لأن الجميع يعلم من هو برشلونة. هذه النوعية من المباريات هي الأسهل على مستوى الإعداد لها، لأن اللاعبين يكونون في قمة التركيز والحافز"، مشددا على أن المشكلة الوحيدة تبقى في قوة الخصم.

ووصف مدرب ريال مدريد طريقة لعب برشلونة مع مدربه الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو بأنها "أكثر طبيعية"، بالنظر إلى مواصلة البناء على المواسم السابقة، وصرح بأن الفريق الكتالوني يلعب "بثقة أكبر" من فريقه.

وقال "أعتقد أن برشلونة يلعب بثقة أكبر لأنه لم يتغير عمليا على مدار أعوام طويلة، ولديه طريقة لعب طبيعية. ريال مدريد لا يزال دون طريقة لعب طبيعية، ولا أعرف إلى متى سيبقى كذلك. يمكنني القول إن الفريق تحسن في الفترة الأخيرة كثيرا، لأننا ركزنا على استعادة الكرة".

وتابع "السبت لن نلعب على التعادل. سنحاول اللعب كما نريد أن نفعل، بشجاعة وشخصية"، مشددا على أنه في منصبه الحالي "أقرب" لفيسنتي ديل بوسكي منه إلى سلفه المباشر البرتغالي جوزيه مورينيو.

واعتبر الإيطالي أن "الوقت حان" لحصول كريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية.

وقال أنشيلوتي "حان الوقت لفوز كريستيانو بها، أكثر من (الفرنسي فرانك) ريبيري ومن (الأرجنتيني ليونيل) ميسي. إنه لاعب يركز على التفاصيل الصغيرة، ويتدرب جيدا في الملعب، وهو منضبط خارجه"، قبل أن يصف نجم فريقه البرتغالي بأنه "الهداف الأخطر على الإطلاق".

وأوضح "من السهل التحدث عن رونالدو، لكنه أدهشني لأنه في قمة الجدية والاحترافية. عندما تتابعه، تعرف السر وراء الاستمرارية بهذا المستوى. إن ذلك هو مفتاح الأبطال، لأنه يسيطر على كل التفاصيل. ليس فقط لاعبا يسجل الأهداف، وإنما يحفز الآخرين ويساعدهم".

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك