أنشيلوتي: دفعت أموالا لأشاهد الكلاسيكو من قبل .. غدا سأتابعه عن قرب

الجمعة، 25 أكتوبر 2013 - 16:01

كتب : وكالات

مدريد، (إفي): أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد أن "الجميع يعتقدون أن برشلونة هو المرشح للفوز بكلاسيكو" كرة القدم الإسبانية، ما اعتبر أنه "ليس سيئا" بالنسبة للاعبيه الذين يدخلون مباراة غد السبت في "توقيت جيد" بالنسبة لهم.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي بمدينة بالديبيباس الرياضية في مدريد اليوم الجمعة، قبل مواجهة الجولة العاشرة من الليجا: "لا أعرف من هو المرشح للفوز. الجميع يعتقدون أنه برشلونة وبالنسبة لنا ليس هذا بالأمر السيئ".

وأكد مدرب الميرينجي أن المباراة تأتي في توقيت جيد بالنسبة لفريقه بعد الفوز على مالاجا في الدوري الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

وصرح المدرب الإيطالي "التوقيت جيد بالنسبة لنا. المباراة صعبة جدا لكن الأسبوع الماضي كان جيدا، وتحسنا كثيرا على مختلف الأصعدة. يمكننا القيام بالأمور على نحو جيد في كامب نو".

واعترف أنشيلوتي بأنه بالنسبة للمدربين "ليس من الصعب" الإعداد لمباراة بأهمية الكلاسيكو، وأبرز "الحافز" الذي يراه لدى لاعبيه: "لدي ثقة فيهم. في آخر مرة لعبوا فيها بكامب نو قدموا مباراة كبيرة. لدينا آمال عريضة".

واعترف بأنه لم يفوت فرصة أي كلاسيكو في السنوات الأخيرة: "رأيتها جميعا. دفعت أموالا كي أراها عبر التلفاز. غدا لن أدفع، ومن حسن حظي أنني سأراه عن قرب".

وأضاف "أتذكر كل مباريات الكلاسيكو التي شاهدتها. إنها أكثر المباريات التي أحب مشاهدتها، ولاسيما في الأعوام الأخيرة، التي تحسن فيها الريال كثيرا نهاية الأمر. مورينيو بدأ بشكل غير موفق، لكن إحصائياته بعد ذلك كانت جيدة. لذلك لست بحاجة إلى العمل مع كل لاعب من أجل مباراة غد. فجميعهم يعلمون ما يجب عمله".

وعلى المستوى الدفاعي أبرز أنشيلوتي أهمية تعاون الفريق ككل، مستبعدا فكرة الرقابة الفردية: "لا يمكننا التفكير في خطة لإيقاف نيمار، لأنه لو خصص شخص له فلابد من القيام بالأمر نفسه مع ميسي أو أليكسيس أو إنييستا. من الأفضل التفكير في أنفسنا. العمل الدفاعي لدينا على الجميع القيام به معا كفريق".

ورغم أنه أكد على عدم معرفته الكافية بمنافسه، الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو، فقد أشاد بعمله: "تدريب برشلونة ليس سهلا بعد فيلانوفا وجوارديولا، لكنني أعتقد أنه يقوم بعمل جيد للغاية. برشلونة فريق قوي جدا ومتماسك".

وأكد أن الفارق بين برشلونة الذي واجهه في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي كمدرب لباريس سان جيرمان والفريق الكتالوني حاليا يحمل اسم: نيمار "فلسفة الفريق لم تتغير لكن نيمار وصل في الصيف ومهارته الهجومية أفضل في الوقت الحالي عنها في الموسم الماضي".

وبصرف النظر عما سيحدث في كامب نو، يعتقد أنشيلوتي أنها "مباراة مهمة جدا"، لكن ليست حاسمة: "أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد تتنافس على اللقب. من المبكر كثيرا أن تحسم أي نتيجة الأمور".

وأخيرا، تحدث عن مفتاح النتيجة الطيبة التي يتطلع إليها فريقه: "الشجاعة والشخصية وكرة القدم، وليس الدفاع وحده. إننا بحاجة للشخصية كي نذهب إلى برشلونة ونقدم كرتنا".

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك