الصحافة الأوروبية - نيمار يتفوق على بيل في الكلاسيكو

الأحد، 27 أكتوبر 2013 - 16:23

كتب : وكالات

برشلونة (إفي) - أثنت الصحف العالمية الأحد على أداء البرازيلي نيمار، لاعب برشلونة الإسباني أمام ريال مدريد في الكلاسيكو، الذي انتهى لصالح البرسا بهدفين مقابل واحد.

ووضعت صحيفة "جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية عنوانا "هدف نيمار وعمل فني لسانشيز"، في إشارة إلى الهدف الثاني الذي سجله التشيلي أليكسيس سانشيز، وأسردت في مقالها "برشلونة فاز بالكلاسيكو في الكامب نو بهدفين من البرازيل وتشيلي. البرسا يحلق بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه".

بينما عنونت صحيفة "ايه بولا" البرتغالية "برشلونة يفوز بالكلاسيكو في أمسية نيمار"، موضحة "اليوم المشهود في إسبانيا، ريال مدريد يحل ضيفا على كامب نو لمواجهة غريمه التقليدي برشلونة، الذي فاز بهدفين مقابل واحد. تألق نيمار وسجل هدفا".

أما صحيفة "جارديان" البريطانية، فعنونت "نيمار يتفوق على (الوافد الجديد للميرينجي جاريث) بيل في هزيمة ريال مدريد"، لتؤكد في المقال "بيل سيكون عليه انتظار فرصته ليلعب دورا مؤثرا في الكلاسيكو. لقد كانت البطولة من نصيب نيمار في عصر جديد من الكلاسيكو.

فاجأ (مدرب ريال مدريد كارلو) أنشيلوتي الجميع بوضع (سيرخيو) راموس في وسط الملعب".

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية "نيمار أمير كامب نو"، مشيرة "لا يرتديان نفس القميص، ولكنهما يعانيان من نفس الضغط. نيمار وجاريث بيل أبرز صفقات موسم الانتقالات الصيفية في إسبانيا، لعبا أول كلاسيكو لهما السبت، وعاشا أجواء مختلفة للغاية".

وامتدحت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية كذلك نيمار حيث قالت "بالهدفين اللاتينيين، لنيمار وأليكسيس، فاز برشلونة بأول كلاسيكو له بقيادة (المدير الفني خيراردو) مارتينو 2-1.

(ليونيل) ميسي لم يكن في أفضل حالاته، ولم يتمكن من استغلال الفرصة الوحيدة التي سنحت له. الكتالونيون لا يزالون في الصدارة وابتعدوا عن الغريم الأزلي بست نقاط".

وقالت شبكة (اسبن) الأمريكية "برشلونة يتفوق على ريال مدريد"، وأوضحت "نيمار سجل و(الحارس فيكتور) فالديس تصدى وأليكسيس تألق والبرسا يعزز صدارته للبطولة بعد الكلاسيكو الأغرب في الاونة الأخيرة، مبتعدا عن ريال مدريد غير محظوظ، ربما استحق حظا أفضل في الكامب نو".

وأشارت صحيفة "بيلد" الألمانية "نيمار بطل أول كلاسيكو له"، موضحة أن "النجم الكبير نيمار قاد برشلونة للفوز. برشلونة يوسع الفارق مع ريال مدريد. (لاعب ريال مدريد سامي) خضيرة لعب مباراة دفاعية استثنائية، ولكنه أهدر فرصتين".

التعليقات
قد ينال إعجابك