تنس - نادال: الملاعب المغلقة لا تعطي الأفضلية لي

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2013 - 21:19

كتب : وكالات

لندن، (إفي): أكد الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين اليوم أن "الملاعب المغلقة تعطي الأفضلية" لمنافسيه، وذلك عقب تغلبه على مواطنه ديفيد فيرير في بطولة كأس الأساتذة الختامية.

وقال نادال، في مؤتمر صحفي، "الشعور بضرب الكرة مختلف بعض الشيء، ولكن لم أقل مطلقا أنني لا أحب اللعب على الملاعب المغلقة"، الا أنها تعطي "بعض الأفضلية" للمنافسين.

وأوضح "ببساطة الظروف تسمح للمنافس باللعب بأسلوب أكثر شراسة هجومية. على الملاعب المفتوحة دائما ما يكون هناك عوامل أكثر تتدخل، مثل الرياح، وهذا لا يصعب عليهم ضرب الكرات بقوة لوجود بعض المضايقات التي لا يتعرضون لها هنا".

وأضاف "احساس ضرب الكرة على الملاعب المغلقة مختلف. يتغير الصوت. في بعض الرياضات يسمح لك الصوت بتقييم ضربتك للكرة، في الجولف كذلك. هنا الصوت مختلف بعض الشيء، ولست معتادا بدرجة كبيرة على هذا الأمر".

وفاز نادال على فيرير بمجموعتين دون رد، بواقع 6-3 و6-2، ليصبح على بعد انتصار واحد فقط لانهاء العام في صدارة التصنيف، بغض النظر عن نتائج الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا.

وأوضح "بغض النظر عما سيحدث هنا، ما حققته هذا العام أمر خاص للغاية. الابتعاد عن المنافسة لسبعة أشهر، والعودة والفوز بكل ما حققته هذا العام أمر لا يحدث كثيرا. شخصيا لم أكن أتوقع تحقيق هذا الانجاز".

وتعرض نادال إلى إصابة في الركبة اليسرى أبعدته عن الملاعب لمدة سبعة أشهر، تراجع على إثرها إلى المركز الخامس في التصنيف الذي كان يحتله "نولي" منذ فوزه ببطولة ويمبلدون 2011.

ومنذ عودته إلى الملاعب في فبراير/شباط، تمكن "رافا" من الفوز بعشر بطولات: اثنتان في الجراند سلام هي رولان جاروس وأمريكا المفتوحة، وخمسة من بطولات الأساتذة: مدريد وروما وإنديان ويلز وسينسيناتي ومونت ريال، فضلا عن ساو باولو وأكابولكو وبرشلونة.

التعليقات
قد ينال إعجابك