4 لاعبين بزغ نجمهم في كأس العالم للأندية

الخميس، 05 ديسمبر 2013 - 13:35

كتب : هشام إسماعيل

الأهلي كورنثيانز‎

في كل بطولة يبدأ نجم أحد اللاعبين في البزوغ وكأس العالم للأندية لطالما كان الانطلاقة الأولى لبعض اللاعبين الذين أصبحوا نجوما فيما بعد.

وقبل انطلاق مونديال الأندية 2013 والذي يستضيفه المغرب يستعرض FilGoal.com 5 نجوم الذين ولدوا في النسخ السابقة من البطولة.

1 - ديدا

قد يكون إسم ديدا معروفا بعض الشيء في البرازيل إذ كان الحارس الأساسي للمنتخب في كوبا أمريكا 1999 والتي توجت البرازيل بلقبها، لكن كأس العالم للأندية 2000 كانت نقطة انطلاقة ديدا نحو اللعب في أوروبا بعد أن قاد كورنثيانز للفوز باللقب بعد التصدي لضربة جزاء التي تعتبر تخصصه في المباراة النهائية أمام فاسكو دا جاما.

ديدا انتقل بعد البطولة للعب في ميلان الإيطالي والذي قضى في صفوفه 10 سنوات هي الأعوام الذهبية في مشوار الحارس البرازيلي العملاق.

2 - باتو

أليكساندر باتو الناشيء البرازيلي ذو الـ16 عاما الذي انتظر الجميع رؤيته في كأس العالم للأندية 2006 مع إنترناسيونال لم يخيب الظن في تلك البطولة واستطاع أن يسجل في المباراة الأولى بشباك الأهلي ليصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ بطولات الفيفا محطما رقم مواطنه الأسطورة بيليه.

باتو انتقل بعدها إلى ميلان الإيطالي وقدم مستويات طيبة خلال مواسمه الأولى إلا أن كثرة الإصابات عطلت مسيرة اللاعب كثيرا ليعود إلى البرازيل مجددا في 2013 ولكن مع كورنثيانز.

3 - بيدرو

الموسم الأول لبيدرو رودريجز كلاعب بالفريق الأول مع برشلونة كانت البصمة الأولى فيه هو هدفه في كأس السوبر الأوروبي والذي منح اللقب للفريق الكاتالوني، إلا أن كأس العالم للأندية كانت البطولة التي قدم فيها اللاعب أوراق اعتماده كلاعب أساسي في تشكيلة بيب جوارديولا بعد أداء أكثر من رائع للاعب الإسباني.

بيدرو سجل هدفين في مباراتي برشلونة وقاد فريقه لتحقيق لقبه السادس في موسم تاريخي للفريق الكاتالوني.

4 - باولينيو

عاد كورنثيانز ليتوج بالبطولة مجددا عام 2012 كما عاد أيضا لتقديم نجما جديدا وهو البرازيلي باولينيو لاعب توتنام الحالي، كورنثيانز سجل هدفين فقط في البطولة بشباك الأهلي وتشيلسي كانا كفيلين لتحقيق اللقب إلا أن باولينيو كان أحد المكاسب التي حققها الفريق البرازيلي.

باولينيو الآن لاعبا أساسيا في صفوف المنتخب البرازيلي وكذلك يقدم مستوى طيبا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

التعليقات