إفريقيا في مونديال الأندية (2) – عمالقة تونس تفشل في تكرار إنجاز الأهلي

الخميس، 05 ديسمبر 2013 - 16:34

كتب : محمد البنا

لم يكن الأهلي فقط هو ممثل شمال إفريقيا في كأس العالم للأندية، ولكن تونس قدمت فريقين لم ينجحا في تكرار إنجاز الشياطين الحمر باحتلال المرتبة الثالثة في نسخة 2006 .. هذا هو موضوع الحلقة الثانية من المشاركات السمراء في مونديال الأندية.

النجم الساحلي كان هو أول فريق تونسي يتأهل لكأس العالم للأندية في نسخة 2007، فيما كان الترجي ممثلا لإفريقيا في مونديال 2011، وكلا الفريقين لم يتمكنا من تكرار إنجاز الأهلي باحتلال المرتبة الثالثة.

الأهلي حقق برونزية كأس العالم للأندية عام 2006، فيما احتل النجم الساحلي المرتبة الرابعة في أول مشاركة تونسية، بينما جاء الترجي سادسا.

ويستعرض FilGoal.com في الحلقة الثانية من المشاركات الإفريقية في كأس العالم للأندية..

أولا) النجم الساحلي 2007

تأهل الترجي لكأس العالم للأندية بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي في المباراة النهائية، وشارك في ثلاث مباريات نجح في الفوز بالأولى، والهزيمة في الثانية، وفي مباراة المركز الثالث سقط بركلات الترجيح.

المواجهة الأولى كانت أمام باتشوكا، وفاز بهدف موسى ناري بتسديدة بعيدة المدى قبل النهاية بخمسة دقائق.

وفي نصف النهائي خاض مواجهة مع بوكا جونيورز الأرجنتيني وخسر بهدف نيري كاردوزو في الدقيقة 37.

بعد ذلك واجه النجم فريق أراوا ريد دياموندز الياباني وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2، تقدم صابر بن فرج من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة ولكن واشنطون تقدم لأصحاب الأرض بهدفين متتاليين في الدقيقتين 35 و70.

ونجح أمين الشرميطي في التعادل في الدقيقة 85، واحتكما لركلات الترجيح التي شهدت إخفاق محمد علي نفخة، ومجد تراوي ليفوز دياموندز بالمركز الثالث لمونديال الأندية عام 2007.

ثانيا) الترجي 2011

كان الترجي هو ثاني الفرق التونسية مشاركة في مونديال الأندية، ولكنه قدم بطولة ضعيفة وشارك في مبارتين خسرهما واحتل المركز قبل الأخير.

المواجهة الأولى كانت أمام السد القطري وسقط بهدفين لهدف، إذ تقدم بطل أسيا عن طريق خلفان إبراهيم، وعبد الله كوني في الدقيقتين 33 و49.

وقلص أسامة دراجي النتيجة بهدف في الدقيقة 60.

وفي مواجهة المركز الخامس أمام منتيري المكسيكي، يخسر الترجي بنتيجة 3-2 رغم تهديفه في البداية ويحتل المرتبة السادسة.

التعليقات