10 حقائق تزيد إثارة نهائي بايرن والرجاء

الجمعة، 20 ديسمبر 2013 - 23:55

كتب : أمير عبد الحليم

يلعب الرجاء المغربي أمام بايرن ميونيخ في نهائي كأس العالم للأندية يوم السبت بعد أن حقق أكبر مفاجآت البطولة.

الرجاء الذي شارك في البطولة كونه حامل لقب الدوري المغربي بات على بعد خطوة واحدة من تحقيق إنجاز تاريخي، ولكن هذه الخطوة تفرض عليه مواجهة بايرن "وحش" أوروبا.

ويستعرض FilGoal.com 10 حقائق عن مواجهة الرجاء وبايرن.

- بات الرجاء أول بطل للدوري في الدولة مستضيفة البطولة يتأهل للمباراة النهائية في الشكل الحديث للبطولة، ومنذ نسخة 2000 بشكل عام.

- بايرن سيتوج بالخماسية لأول مرة في تاريخه، إذا نجح في تحقيق اللقب.

- الرجاء ثاني فريق يصل للنهائي من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية بعد مازيمبي في 2010، والذي خسر من إنتر ميلان في النهائي 3-0.

- لم يخسر بايرن سوى مباراتين فقط هذا الموسم تحت قيادة جوسيب جوارديولا أمام بروسيا دورتموند في السوبر الألماني 4-2، وأمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا 3-2.

- أصبح الرجاء ثالث أفضل الفريق تهديفا في تاريخ مونديال الأندية من مشاركتين فقط برصيد 12 هدفا خلف برشلونة (17) ومونتيري (16).

- فوز الرجاء بالبطولة يضمن له أن يكون أول المتوجين إفريقيا وعربيا.. أما خسارته فتعني أنه سيكون ثاني الأفارقة حصدا للفضية بعد مازيمبي وأول العرب.

- عادل جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن رقم مانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق ورفائيل بينيتث بالمشاركة في مونديال الأندية لثلاث مرات.

- جوارديولا فاز في جميع مبارياته الخمسة السابقة في مونديال الأندية بواقع أربع مباريات مع برشلونة ومباراة مع بايرن، والفوز على الرجاء سيزيد تفوقه في أكثر المدربين فوزا بالبطولة ليتوج بالثالثة.

- ربما تكون فرصة الرجاء في المشاركة في النسخة المقبلة صعبة، حيث يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري المغربي حتى الآن وهو ما قد يزيد من دوافعه في مباراة النهائي.

- التتويج له دوافع إضافية خاصة لدى فرانك ريبري جناح بايرن الفرنسي، الذي يسعى لثقل كفته أكثر في سباق الكرة الذهبية قبل الإعلان عن الفائز بها في يناير.

التعليقات