تباين التقارير حول الحالة الصحية لشوماخر بين "الخطيرة" و"المطمئنة"

الأحد، 29 ديسمبر 2013 - 22:43

كتب : وكالات

(إفي) - تباينت التقارير الصادرة حول الحالة الصحية لأسطورة سباقات الفورمولا1 الألماني المعتزل مايكل شوماخر، بطل العالم سبع مرات من قبل، بعد تعرضه لحادث في محطة ميريبيل للتزلج في جبال الألب الفرنسية، بين وصفها بـ"الخطيرة" و"المطمئنة".

وقال المدير العام لمحطة التزلج كريستوف جيرنيجون إن "شوماخر لا يعاني من شيء خطير"، فيما أكدت مصادر لصحيفة (بيلد) الرياضية الألمانية أن "الحالة أخطر مما يبدو".

كما وصفت صحيفة (لودوفين) الفرنسية حالة السائق السابق بـ"الخطيرة" وأن تشخيصها مثير للقلق.

وأوضح جيرنيجون في تصريحات إذاعية أن شوماخر (44 عاما) "لم يفقد الوعي خلال الحادث، وأنه في حالة جيدة، لكنه قد يعاني من رضوض في الرأس".

وأضاف أن السائق اصطدم بصخرة وتدخلت أجهزة الإسعاف بعد ثماني دقائق من وقوع الحادث ونقل السائق السابق إلى المستشفى.

وذكرت المتحدثة باسم شوماخر أنه كان يرتدي خوذة اثناء الحادث، ولم يكن بمفرده، لكنه كان الوحيد المتضرر، دون أن تشير الى اي معلومات طبية حول حالته.

وأشارت إذاعة (فرانس إنفو) الى أن الرياضي الألماني كان يرافق إبنه (14 عاما) خلال رحلة التزلج.

ويملك الألماني مقرا خاصا داخل المحطة، التي تعد واحدة من ثلاث تشكّل المنطقة التي تعرف باسم "الوديان الثلاثة"، وهي واحدة من أشهر مراكز التزلج في جبال الألب الفرنسية.

كان خمسة متزلجين قد لقوا حتفهم نهاية الأسبوع في فرنسا، أثناء ممارسة هذه الرياضية خارج المضمار، ما حمل السلطات على المطالبة بتوخي الحذر في ظل الظروف الجوية الحالية، التي تساعد على وقوع انهيارات جليدية.

التعليقات