يجنب الكبار الصدام المبكر.. تعديل في نظام كأس ملك إسبانيا
الإثنين، 30 يونيو 2025 - 18:47
كتب : FilGoal
راؤول أسينسيو - ريال مدريد - برشلونة
كشفت إذاعة كادينا سير عن تغيير في نظام كأس ملك إسبانيا للموسم الحديد 2025-2026.
وينص التعديل الجديد على أن أندية كأس السوبر الـ 4 لن تواجه بعضها البعض في البطولة حتى الدور ربع النهائي.
وكان النظام السابق يجنبهم المواجهة في دور الـ 32 فقط.
الرباعي يتكون من برشلونة بطل الدوري والكأس، وريال مدريد وصيف المسابقتين، وأتلتيكو مدريد ثالث الدوري، وأتلتيك بلباو صاحب المركز الرابع.
والتقى برشلونة مع ريال مدريد في نهائي الكأس وفاز 3-2، وقبلها في نصف النهائي التقى مع أتلتيكو مدريد وفاز بمجموع المباراتين 5-4.
أما أتلتيك بلباو فكان قد ودع دور الـ 16 على يد أوساسونا.
فرق السوبر العام الماضي كانت برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بلباو ومايوركا، ولكن لم تحدث أي مواجهات بينهم قبل نصف النهائي على كل حال، حيث خرج مايوركا على يد بونتيفيدرا المغمور بالخسارة 3-0 في دور الـ 32.
برشلونة هو الأكثر تتويجا بالبطولة برصيد 32 لقبا، يليه أتلتيك بلباو برصيد 24 لقبا، ويأتي ريال مدريد ثالثا بـ 20 لقبا.
وهم المتوجون بآخر 3 نسخ على الترتيب: برشلونة 2025 - بلباو 2024 - ريال مدريد 2023.
أتلتيكو مدريد هو رابع الفائزين بهذه البطولة تاريخيا برصيد 10 ألقاب، آخرهم في 2013.
نرشح لكم
مواعيد مباريات الأربعاء 24 يونيو - قطر ضد البوسنة.. والمغرب يواجه هايتي
كأس العالم - مؤتمر بوتر: علينا تقليل المساحات أمام اليابان
كأس العالم - مؤتمر أكانجي: لن نسهل المهمة على كندا في مواجهة الحسم
كأس العالم - مؤتمر روبرتسون: نريد إسعاد جماهير اسكتلندا أمام البرازيل
كأس العالم - داليتش: لم أتوقع صعوبة مواجهة بنما.. وسعيد من أجل مودريتش
أنتي بنما
كأس العالم – مارك جيهي: في يوم آخر كنا سنفوز على غانا
كأس العالم – كيروش: حققنا الهدف الأول وهو تأهل غانا












برشلونة
كأس ملك إسبانيا
مستشارة رودريجو توضح لـ في الجول سبب لعبه دقائق قليلة ومستقبله مع ريال مدريد