كأس العالم للأندية - مارسيلو: تمنيت اللعب ضد بنزيمة

السبت، 23 ديسمبر 2023 - 11:25

كتب : FilGoal

مارسيلو

أعرب مارسيلو لاعب فلومينينسي البرازيلي عن رضاه بعد حصول فريقه على المركز الثاني بكأس العالم للأندية.

وتوج مانشستر سيتي بطل ثلاثية إنجلترا وقارة أوروبا ببطولة كأس العالم للأندية 2023 في المملكة العربية السعودية، بعد الفوز على فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية بأربعة أهداف دون رد.

وقال مارسيلو عبر "SSC SPORTS": "وضعنا فلومينينسي في مرتبة عالية ولعبنا بشكل جيد ولكننا نتحدث عن مانشستر سيتي بطل أوروبا ولديه مدرب رائع. قدمنا كل ما لدينا ولكنها كرة القدم التي تحسم بتفاصيل صغيرة".

وأضاف "تمنيت اللعب ضد بنزيمة ولكن هذا يثبت أن البطولة قوية وصعبة وليس كل من يأتي يضمن اللعب في النهائي".

وأتم "سنواصل المضي خطوة بخطوة مثلما فعلنا الموسم الماضي وسنحاول تقديم الأفضل خلال السنخة المقبلة من البطولة".

سجل رباعية مانشستر سيتي خوليان ألفاريز "هدفين" في الدقيقتين 1 و88 ونينو "هدف عكسي" في الدقيقة 27 وفيل فودين في الدقيقة 72.

وبذلك بات مانشستر سيتي أول فريق إنجليزي يتوج بالبطولة من أول محاولة، حيث خسر مانشستر يونايتد النسخة الأولى على الإطلاق عام 2000 قبل أن يتوج بنسخة عام 2008، وخسر ليفربول في 2005 قبل أن يفوز بـ 2019.

بيب جوارديولا مدرب سيتي فض الاشتباك مع كارلو أنشيلوتي وبات أكثر المدربين فوزا بالبطولة بلقبه الرابع، بعد فوزه مرتين مع برشلونة في 2009 و2011 ومع بايرن ميونيخ في 2013.

كما بات جوارديولا أول مدرب يفوز بالبطولة مع 3 أندية مختلفة.

المباراة شهدت أسرع هدف في تاريخ نهائي كأس العالم للأندية، متخطيا هدف دانتي مع بايرن ميونيخ أمام الرجاء المغربي في نسخة 2013.

وهو أيضا أسرع هدف في البطولة ككل بـ 42 ثانية، مجتازا هدف محمد أحمد مع العين الإماراتي ضد الترجي التونس بعد 79 ثانية في نسخة 2018.

التعليقات