حوار مطول - الشحات يتحدث عن فلومينينسي وكولر وهدفه المفضل بمونديال الأندية

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 - 14:45

كتب : FilGoal

حسين الشحات مع الأهلي ضد اتحاد جدة

تحدث حسين الشحات جناح الأهلي عن مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام فلومينينسي وآمال الأهلي في كأس العالم للأندية وذكرياته في المنافسة.

ويصطدم الأهلي ببطل أمريكا الجنوبية في نصف نهائي المسابقة يوم الاثنين، بعدما نجح في عبور عقبة اتحاد جدة في ربع النهائي.

وأجرى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم حوارا مع الشحات حول آمال الأهلي في الفوز بنسخة 2023، والوصول إلى النهائي مع العين عام 2018، وهدفه المفضل في المسابقة، وتدريب مارسيل كولر.

كل ما يلي على لسان حسين الشحات في حواره مع موقع فيفا:

"دخلنا مباراة اتحاد جدة ونحن نحترم قدرات الخصم، ونعترف به كفريق عظيم يلعب أمام جماهيره. لقد أظهروا هم أيضاً الاحترام لنا، وكان الاحترام المتبادل هو مفتاح النجاح".

"لقد قال لنا المدرب مارسيل كولر مرارا وتكرارا (عليكم احترامهم، لديهم لاعبون رائعون، لكنكم أيضًا لاعبون رائعون)، هذه العقلية خلقت الفرق. كما أن خبرتنا في هذه البطولة، التي شاركنا فيها 4 مرات في الأعوام الأخيرة، لعبت دوراً كبيراً في تحقيق الفوز".

"لا شك أن كل لاعب لديه رغبة قوية في الوصول إلى النهائي. نهدف إلى تحقيق شيء مشرف قبل تغيير شكل كأس العالم للأندية. الوصول إلى النهائي سيكون أمراً كبيراً بالنسبة لنا، ونتمنى من الله أن يوفقنا لتحقيق هذا الإنجاز".

"شعرت بفرحة لا توصف حين وصلت إلى نهائي نسخة 2018 مع العين الإماراتي. كانت مواجهة ريال مدريد إنجازا هائلا، والجماهير جعلت الأجواء رائعة وقتها. أتمنى الوصول إلى النهائي مع الأهلي في هذه النسخة، واستكمال مجموعة ميدالياتي: البرونزية والفضية والذهبية".

"مارسيل كولر أسهم بشكل كبير في نجاح الأهلي ورفع تركيز الفريق وتحقيق نتائج رائعة. الفوز بخمسة ألقاب معه يعد إنجازا هائلا، وقد حفزنا على السعي لتحقيق هذه الانتصارات. كانت الخسارة في كأس السوبر الإفريقي محزنة بالفعل، لكنها أعطتنا دفعة قوية لتقديم عروض إيجابية في الأسابيع التالية. نأمل أن يمثل هذا بداية العودة في كأس العالم للأندية 2023".

"لقد شاهدت نهائي كوبا ليبرتادوريس، لذا أعرف قدرات فريق فلومينينسي. لديهم العديد من النجوم البارزين وهم فريق قوي. لقد استعدينا للمباراة، وأتمنى أن نتمكن من تنفيذ تعليمات كولر وتجاوز هذه العقبة للوصول إلى النهائي الأول لنا في كأس العالم للأندية".

"محاولة إيقاف لاعب معين في صفوف فلومينينسي؟ الأهلي لا يمكنه التركيز على لاعب معين، لا في هذه المباراة ولا في أي مباراة أخرى. كرة القدم لعبة جماعية، والتركيز على لاعب واحد قد يؤدي إلى تجاهل لاعب آخر يصادف أنه يلعب أحد أفضل مبارياته".

"يركز الأهلي دائمًا على ظهور الفريق بأكمله في أفضل حالاته، وأتمنى أن نكون جميعًا في حالة مثالية لتحقيق الفوز".

"أتذكر عندما لعبت ضد ريال مدريد مع العين، كانت أول مباراة لنا ضدهم، وأعترف أنه كان هناك بعض الخوف. ربما لعبنا بشكل جيد في البداية، لكن في النهاية، أفلتت المباراة من أيدينا لأن ريال مدريد فريق عظيم. ومع ذلك، أود أن أقول إن المباراة الأكثر تحديا كانت ضد بايرن ميونيخ، لقد كانوا فريقًا من نوع مختلف، ولعبوا كرة قدم جميلة. أحبوا حيازة الكرة والهجوم. كانت بداية تلك المواجهة صعبة للغاية، ولكن مع مرور الوقت، تحسنت الأمور قليلا".

"هدفي المفضل في مونديال الأندية؟ كل الأهداف عزيزة على قلبي، وإذا لاحظتم فإن الأهداف الأربعة متشابهة إلى حد ما. هدفي في مرمى الترجي عام 2018 كان مشابها للهدف الأخير في مرمى اتحاد جدة، كما أن هدفي في مرمى الدحيل كان مشابها لهدفي في مرمى أوكلاند سيتي في المغرب".

"كل هدف في كأس العالم للأندية يحمل أهميته الخاصة، مما يخلق ذكريات جميلة تبقى عالقة في أذهان المشجعين. أنا سعيد بكل تلك الأهداف".

"أبرز مباراة لعبتها في كأس العالم للأندية؟ ربما مباراة العين ضد الترجي، حين حصلت على جائزة رجل المباراة وسجلت الهدف الوحيد. وأيضا مواجهات ريال مدريد، حيث قدمت عروضا فردية استثنائية في المباراتين".

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي بعد 2020 و2021 و2022.

وسبق للأهلي المشاركة في أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013.

أيضا ضمن الأهلي مشاركة عاشرة في النسخة الأكبر من مونديال الأندية عام 2025، بصفته بطل 2021 وحاليا 2023 أيضا.

وتستضيف السعودية النسخة الحالية، وهي خامس دولة يخوض بها الأهلي غمار منافسات كأس العالم للأندية، بعد اليابان والمغرب وقطر والإمارات.

وتقام البطولة في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر بالسعودية.

التعليقات