إنتر ميامي: انتقال ميسي للدوري السعودي؟ مجرد شائعات

الخميس، 12 أكتوبر 2023 - 13:28

كتب : FilGoal

ليونيل ميسي - إنتر ميامي

نفى رافائيل كابريرا المسؤول الإعلامي لنادي إنتر ميامي الأمريكي الشائعات التي خرجت مؤخرا تفيد بإمكانية انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الدوري السعودي.

وقال كابريرا في تصريحات لجريدة الرياضية السعودية: "ما تردد خلال الساعات الماضية حول انتقال ميسي للدوري السعودي غير صحيح نهائيا، وهذه الأنباء مجرد شائعات".

وأضاف "لم يتواصل أحد مع مسؤولي النادي الأمريكي من أجل انتقال ميسي إلى الدوري السعودي".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم النادي الأمريكي أن ميسي سعيد في إنتر ميامي، ولا توجد نية لرحيله عن النادي، وسيستمر بشكل طبيعي.

ماذا حدث؟

خسارة إنتر ميامي الأخيرة أمام سينسيناتي بهدف دون رد أشعلت وسائل الإعلام بطريقة مختلفة، فهي لا تعني فقط القضاء حسابيا على فرص فريق ليونيل ميسي بخوض نهائيات الدوري الأمريكي، بل تعني إمكانية رؤيته في بلد آخر قريبا.

إنتر ميامي الآن يحتل المركز 14 وقبل الأخير في القسم الشرقي برصيد 33 نقطة، بفارق 7 نقاط عن المركز التاسع أقرب مراكز التأهل إلى النهائيات، ولا يبقى له سوى مباراتين.

وبعد أن يلعب ميامي مباراتيه ضد تشارلوت في 19 و22 أكتوبر، لن يلعب مجددا حتى بداية الموسم الأمريكي الجديد في أواخر فبراير المقبل.

بكلمات أخرى.. ميسي في منزله بين نهايات أكتوبر وفبراير، وهناك من يبحث عن استغلال ذلك في يناير.

أس: السعودية ترقب

الكل يعرف بشأن محاولات الهلال السعودي لضم ميسي في الصيف الماضي، والتي فشلت باختيار اللاعب للعرض الأمريكي في النهاية.

المشروع السعودي مستمر على الجانب الآخر كما هو، فما بدأ بالتعاقد مع كريستيانو رونالدو في يناير الماضي، استمر بضم كوكبة من النجوم على رأسها نيمار وكريم بنزيمة ونجولو كانتي ورياض محرز والمزيد..

ربما يكفي كل ما استقطبته السعودية بالفعل، ولكن من سيفوت فرصة استقطاب ميسي أيضا؟

بحسب صحيفة "أس" الإسبانية، نقلا عن الصحفي رودي جاليتي، فإن الاتحاد السعودي لكرة القدم وصندوق الاستثمار ينظران في إمكانية ضم ميسي لتلك الفترة بين فتح القيد الشتوي وبداية الدوري الأمريكي، ولا يزال التقييم الداخلي جاريا.

في النهاية يبدو أن الأيام المقبلة ستحمل المزيد من التطورات بشأن مستقبل اللاعب الأكثر تتويجا بجائزة الكرة الذهبية، فمن الطبيعي أن تثير فكرة جلوسه في المنزل طوال هذا الوقت طمعا منطقيا في اغتنام الفرصة.

سبورت: موقف برشلونة

انتشرت على الفور شائعات محببة لجماهير برشلونة عن عودة أسطورة النادي إلى صفوفه من جديد، ولو لمدة شهرين على سبيل الإعارة حتى يبدأ الموسم الأمريكي الجديد.

قضت صحيفة سبورت الكتالونية على تلك الشائعة في مهدها، أولا بالمعطيات المنطقية، وثانيا بمصادرها التي تؤكد أن لا ميسي ولا أي من أفراد محيطه يفكرون بالأمر من الأساس.

المعطيات لدى برشلونة واضحة للغاية، فالنادي لا علاقة له بتغذية تلك الشائعات، ولم يكن الأمر بتلك السهولة في الصيف حين حاول خوان لابورتا رئيس النادي إنهاء تلك الصفقة بنهاية عقد ميسي مع باريس سان جيرمان.

والآن حتى لو تم التوصل لاتفاق بشأن تلك الإعارة، فإن الأمر سيكون شبه مستحيل من الناحية العملية بالنظر لقواعد اللعب المالي النظيف.

لماذا؟ حتى لو اتفق ميسي على رقم زهيد في تلك الإعارة القصيرة، فإن رابطة "لا ليجا" ستحتسبه ضمن الرواتب المرتفعة بالنظر لقيمته والتقييم الذي ترى أنه يجب أن يتلقاه، تماما كما فعلت مع جواو فيليكس، الذي يتلقى 400 ألف يورو كراتب صاف من برشلونة، ولكن رابطة "لا ليجا" تحتسب له مبلغا يقارب 4 ملايين يورو.

أيضا يملك برشلونة أولوية أخرى للمستقبل، وهي التعاقد مع البرازيلي الواعد فيتور روكي في يناير. الصفقة حسمت بالفعل مقابل 30 مليون يورو كقيمة ثابتة و31 مليون يورو كمتغيرات إضافية، وبالطبع يسعى برشلونة لتسجيله بدون مشاكل.

التعليقات