بوفون يستعد لحضور دورات "المدير الرياضي" في الاتحاد الإيطالي

الجمعة، 22 سبتمبر 2023 - 18:53

كتب : FilGoal

جيانوليجي بوفون

قدّم جانلويجي بوفون أسطورة حراسة المرمى لـ يوفنتوس وإيطاليا السابق أوراقه للحصول على دورات تدريبية تخص منصب المدير الرياضي في مقر الاتحاد الإيطالي.

وسبق أن أعلن بوفون اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي يوم 2 أغسطس الماضي.

وستبدأ الدورة التدريبية يوم 25 سبتمبر الجاري وتستمر حتى نوفمبر المقبل، حيث يتلقى المتقدمون دروسا يصل عددها لـ 144 ساعة مقسمة على 24 درسا.

وتختص الدورة التدريبية على النظام الرياضي والرياضة التقنية، ومن ثم يخوض كل شخص امتحانا مكتوبا بالإضافة لتقديم بحث نهائي للحصول على شهادة معتمدة.

ويتواجد رفقة بوفون في الدورة التدريبية كل من سيموني ميسرويلي لاعب الوسط السابق وسيموني ريتشيو مدرب نيس الفرنسي، حسبما ذُكر في موقع الاتحاد الإيطالي الرسمي.

وتولى بوفون عقب اعتزاله منصب مدير منتخب إيطاليا في الجهاز الفني لـ روبرتو مانشيني ومستمر رغم رحيله رفقة لوتشيانو سباليتي.

صاحب الـ 46 عاما كان مرتبطا بعقد مع بارما حتى نهاية الموسم المقبل ولكنه قرر فسخ العقد والاعتزال.

مسيرة بوفون مع كرة القدم بدأت مع بارما عام 1994 واستمر مع الفريق لمدة 7 سنوات.

كان بوفون أحد أفراد الجيل الذهبي لبارما والذي توج بكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي وكأس الاتحاد الأوروبي أو الدوري الأوربي بمسماه القديم.

في 2001 انتقل بوفون ليوفنتوس وهي فترته الأطول والتي استمرت حتى 2018.

وتوج بوفون برفقة يوفنتوس بالدوري الإيطالي 10 مرات وكأس إيطاليا 5 مرات وكأس السوبر الإيطالي 6 مرات.

وكان بوفون أحد رموز الانتماء في كرة القدم عندما استمر مع يوفنتوس بعد هبوط الفريق للدرجة الثانية بسبب قضايا الفساد في فترة كان بها الحارس الأفضل في العالم وأسهم في صعوده بعد موسم واحد فقط للدرجة الأولى.

اللقب الوحيد الذي استعصى على بوفون مع يوفنتوس كان دوري أبطال أوروبا والذي خسر المباراة النهائية فيه 3 مرات.

بعد الرحيل عن يوفنتوس انتقل بوفون لباريس سان جيرمان لمدة موسم واحد فقط توج خلاله بالدوري الفرنسي وكأس فرنسا قبل أن يعود للسيدة العجوز من جديد.

وفي 2021 عاد بوفون لبارما وهو الفريق الذي شهد بدايته وكان صاحب الفضل في خروجه للعالمية من البداية ليظل معه موسمين في دوري الدرجة الثانية قبل أن يقرر الاعتزال.

ومع المنتخب الإيطالي كان بوفون أحد الركائز الأساسية للتتويج بكأس العالم 2006 والوصول لنهائي يورو 2012 الذي خسره ضد إسبانيا.

على مستوى الجوائز الفردية حقق بوفون جائزة أفضل حارس في العالم 5 مرات في أعوام 2003، 2004 2006، 2007، 2017.

خلال مسيرته مع الأندية حافظ بوفون على نظاففة شباكه في 429 مباراة من 825 لعبهم.

التعليقات