العربي الثالث في التاريخ.. مانشستر يونايتد يضم سفيان أمرابط

السبت، 02 سبتمبر 2023 - 00:31

كتب : FilGoal

سفيان إمرابط

تعاقد مانشستر يونايتد مع المغربي سفيان أمرابط لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي.

وتمت الصفقة على سبيل الإعارة لمدة موسم مع حق الشراء في نهايته.

ويعد أمرابط ثالث لاعب عربي في تاريخ مانشستر يونايتد، بعد التونسي حنبعل مجبري والعراقي زيدان إقبال.

أيضا اللاعب المغربي هو الإفريقي الحادي عشر في تاريخ الشياطين الحمر، حيث كان الكاميروني أندري أونانا القادم في الصيف من إنتر ميلان هو العاشر.

وقال سفيان أمرابط عبر موقع النادي الرسمي: "شرف كبير أنا أصبح لاعبا لـ مانشستر يونايتد، كان عليّ أن أكون صبورا من أجل هذه اللحظة لكن أنا شخص يستمع لقلبه والآن أنا أمثل النادي الذي أحلم به".

وأضاف "أنا لاعب شغوف، وأريد نقل هذه الطاقة إلى المجموعة، وسأفعل كل شيء لمساعدة الفريق".

وأكمل "أنا أعرف كيف يعمل إريك تين هاج وماذا يحتاج من لاعبيه، تدريبه ونصائحه طورتني كثيرا كلاعب في بداية مسيرتي".

وأتم "أعلم أنه سيساعدني على إخراج أفضل ما لدي من إمكانيات لمساعدة المجموعة هذا الموسم.

ووفقا للتقارير، فإن قواعد اللعب المالي النظيف تجبر الفريق على عدم إتمام تعاقدات كيبرة إضافية خلال الصيف الحالي، وهذا سبب إتمام الصفقة على سبيل الإعارة.

ولعب أمرابط 29 مباراة في الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، وصنع هدفا واحدا.

كما خاض مع الفيولا جميع المباريات الـ 13 في دوري المؤتمر الأوروبي، الذي خسر الفريق مباراته النهائية أمام وست هام يونايتد.

وكان أمرابط قريبا من الرحيل عن فيورنتينا الشتاء الماضي صوب برشلونة لكن لم يستطع النادي الكتالوني التوصل لاتفاق مع الفريق الإيطالي لضم اللاعب المغربي.

وشارك المغربي الدولي مع أسود الأطلس في إنجاز مونديال قطر 2022، حيث حقق المنتخب المركز الرابع، الأفضل في تاريخ العرب وإفريقيا على الإطلاق.

وبذلك يصل مجموع صفقات مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية إلى 7، حيث تعاقد مع راسموس هويلوند مهاجم أتالانتا مقابل 75 مليون يورو، وميسون ماونت صانع ألعاب تشيلسي مقابل 65 مليون يورو.

أيضا تعاقد مع الحارس أندري أونانا من إنتر ميلان مقابل 52.5 مليون يورو، والحارس التركي ألتاي بايندير من فنربخشة مقابل 5 مليون يورو.

بينما استعاد يونايتد خدمات مدافعه السابق جوني إيفانز في صفقة انتقال حر من ليستر سيتي، وحصل على الظهير سيرخيو ريجيلون من توتنام على سبيل الإعارة.

التعليقات