محامي عبد الله السعيد: أوقفنا حكم الأهلي.. والنزاع وصل لمراحله الأخيرة

الخميس، 06 أبريل 2023 - 19:38

كتب : أحمد الخولي

الصور من الموقع الرسمي للنادي الأهلي

أوضح هاني زهران محامي عبد الله السعيد لاعب بيراميدز الحالي والأهلي السابق أنه نجح في الحصول على حكم ببطلان الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري باللجنة الأولمبية المصرية بتغريم السعيد لصالح النادي الأهلي.

وذكر أن النزاع بين الطرفين اقترب من نهايته.

وجاء البيان على النحو التالي:

بشأن الحكم الصادر من محكمة استئناف القاهرة لصالح اللاعب/ عبد الله السعيد ضد النادي الأهلي.

نجح مكتب خضير وشركاه في الحصول على حكم من محكمة إستئناف القاهرة في جلستها المنعقدة بتاريخ 4 إبريل 2023 ببطلان حكم التحكيم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري باللجنة الأولمبية المصرية بتغريم اللاعب عبد الله السعيد باداء مبلغ 2 مليون دولاراً أمريكياً لصالح النادي الأهلي.

كما نجح مكتب خضير وشركاه في إبطال جميع محاولات النادي الأهلي بهدف التنفيذ على أموال اللاعب عبد الله السعيد بموجب الحكم الصادر من مركز التسوية والتحيكم الرياضي المصري بتاريخ 25/4/2021 على الرغم من عدم نهائية ذلك الحكم وقابليته للطعن عليه محلياً ودولياً.

وبناء على الحكم الصادر من محكمة إستئناف القاهرة، تكون كل الإجراءات المتخذه من جانب النادي الأهلي سواء بتذييل الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري بالصيغة التنفيذية أو إجراءات الحجز التحفظي والتنفيذي المقامة من النادي الأهلي على حسابات اللاعب البنكية باطلة.

أما على الصعيد الدولي، فقد نجح مكتب خضير وشركاه في استصدار أكثر من حكم جميعهم في صالح اللاعب، حيث قد نجح المكتب في تمثيل اللاعب أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس) والحصول على حكم تحكيم لصالحه، كما نجح المكتب في تمثيل اللاعب أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية والحصول على حكم يقضي بإلزام النادي الأهلي بدفع تعويض مالي للاعب، وقد بدأ بالفعل إجراءات تنفيذه.

هذا، وينتظر اللاعب ومكتب خضير وشركاه صدور حكم من محكمة التحكيم الرياضي (كاس) في الدعوى المقامة من اللاعب ضد النادي الأهلي والمتوقع صدوره في الأسابيع القادمة لتنتهي آخر مرحلة من مراحل النزاع ويسدل الستار على ذلك النزاع الذي دام لمدة تزيد على خمسة أعوام.

وكان عبد الله السعيد قد تقدم بشكوى امام المحكمة الرياضية ضد قرار تغريمه والحجز على ممتلكاته لصالح الأهلي، والذي صدر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

وطالب اللاعب بإلغاء الحكم السابق بتغريمه 2 مليون دولار وتجميد أصوله، والذي صدر بدعوى خرقه لبنود التعاقد.

وكانت المحكمة الدستورية العليا قد قضت بعدم دستورية تخويل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية سلطة إصدار لائحة النظام الأساسي لمركز التسوية والتحكيم الرياضي.

وفي الإطار ذاته رفضت المحكمة الفيدرالية السويسرية طعن النادي الأهلي بعدم اختصاص المحكمة الرياضية "كاس" بنظر قضية عبد الله السعيد لاعب بيراميدز في الرابع من يناير الماضي.

التعليقات