مرتضى منصور: ضحيت بحريتي من أجل كرامة الزمالك.. ولذلك رفضت الاعتذار لـ الخطيب

الخميس، 30 مارس 2023 - 23:33

كتب : FilGoal

مؤتمر مرتضى منصور في نادي الزمالك

عاد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إلى مقر النادي في ميت عقبة، وتحدث عن أسباب حبسه لمدة شهر في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

ووجه مرتضى منصور الشكر لجماهير النادي وموظفيه وعماله، مكررا ما قاله عن 3 أشياء تم مساومته عليهم حتى لا يتعرض للحبس.

وقال مرتضى منصور على هامش عودته إلى نادي الزمالك: "رفضت 3 أشياء، الأول تقسيط غرامة كهربا وقلت "على جثتي"، لأن هذا ليس مالي بل مال النادي وأعضاء الجمعية العمومية. الثاني هو نسيان قضية نادي القرن، وطلبت إعادة رفع اللافتات. والثالث أن أعتذر".

وأضاف "أقول لأعضاء الجمعية العمومية والجماهير، لاحظوا أن الأمور اشتعلت منذ أن قلت إن الزمالك نادي القرن بالبطولات. تعرضت للعزل والحبس، ولم أتغير فلا زلت كما أنا".

وأوضح "كان هناك حديث عن مبادرة للمصالحة بين الناديين الكبيرين (الزمالك والأهلي) تتضمن اعتذاري، أنا عن نفسي كرئيس مجلس إدارة الزمالك، أعتذر بأي صفة؟ بصفتي رئيس الزمالك. أنا ممثل لأعضاء الجمعية العمومية، إذا قيل لي أن أعتذر كمرتضى منصور فلن يصبح لكم (الجمعية العمومية) علاقة بالأمر".

وكشف منصور "كان ردي على ذلك: معالي الوزير المحترم للأسف قرأت رسالتكم حالا. لن أقول هذا الكلام لا في لقاء تلفزيوني ولا بمفردي وعلى جثتي وحتى لو كلفني ذلك حياتي أو حريتي. أنا لن أعتذر ولن أتحدث في هذا الموضوع مرة أخرى وهذه كلمتي الأخيرة. الموضوع زاد عن حده وتاريخي لا يسمح لي بهذا الاعتذار المهين".

وتابع "ضحيت بحريتي من أجل كرامة النادي وأعضائه وجماهيره. لم أخطئ في حق أحد، ومع ذلك لا أريد الحديث عما سبق".

وواصل منصور "رئيس النادي وفر كل شيء. لا يوجد لاعب يدين له الزمالك بجنيه واحد. من داخل محبسي وجهت بدفع مستحقات كل اللاعبين".

واختتم مخاطبا الأعضاء: "أنا كمرتضى منصور أعتذر؟ لا مشكلة بذلك، ولكن كرئيس لنادي الزمالك، هل ترضون بالاعتذار لرئيس النادي الأهلي"؟

ماذا حدث؟

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك رفض الطعن المقدم على قرار حبسه وتأييد الحكم السابق.

وكتب مرتضى منصور عبر حسابه على فيسبوك بيانا بعد جلسة المحكمة التي عقدت صباح اليوم وانتهت برفض الطعن المقدم وتأييد حبسه لسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وكتب مرتضى: "أخيرا رئيس النادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك لأول مرة في تاريخ الرياضة، رفض الطعن لكن في انتظار قرار قاضي السماء الله سبحانه وتعالى".

وتابع "لا تقلقوا علي الأسود لا تخشى الموت وأيضا لا تخاف من السجن، الخطة كانت اسقاطي في الانتخابات بالتزوير وقبلها عزلي من رئاسة النادي 4 سنوات وبعدها حل مجلس الإدارة وكانت الخطوة الرابعة سجني، هذه الخطوة تأخرت بعض الشيء".

واستمر "عرفتم وصدقتم يا شعب مصر ويا جماهير الزمالك أنني كان يجب أن أختفي تماما من المشهد السياسي والرياضي والإعلامي بأي ثمن ومع ذلك مصر وطني وأحبها وخلفها".

وأضاف "ويا جماهير الزمالك سواء كنتم اتفقتم معي أو اختلفتم قفوا خلف فريقكم وادعموه وإن شاء الله سينتصر".

وأتم "ويا أعضاء الجمعية العمومية المحترمين سأفتقدكم وخاصة الأطفال أحبابي أشكر الجميع وأحمد الله على هذا الابتلاء".

وكان مرتضى منصور قد قدم طعنا أمام محكمة النقض على حكمين قضائيين صدرا ضده، أحدهما يستوجب النفاذ منذ تاريخه بمعاقبته بالحبس شهرًا والحكم الآخر بمعاقبته بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ في سب وقذف محمود الخطيب رئيس الأهلي.

وتولى مرتضى منصور رئاسة نادي الزمالك للمرة الأولى عام 2005 وتم حل مجلس الإدارة بالكامل، قبل أن يعود لرئاسة الزمالك مرة جديدة عام 2014.

وأتم مجلس إدارة مرتضى منصور مدته الرئاسية وتولى رئاسة النادي لمدة جديدة في 2018 ولكن المجلس تم حله بسبب المخالفات المالية ولكنه عاد بحكم محكمة عام 2020 قبل نهاية مدته.

ويتولى مرتضى منصور رئاسة الزمالك في فترته الحالية منذ عام 2022 وحتى الآن.

التعليقات