دوري أبطال كونكاكاف - هدف عكسي من عمرو طارق في الافتتاح.. وظهور لاعب الاتحاد السابق

الأربعاء، 08 مارس 2023 - 12:56

كتب : إسلام أحمد

عمرو طارق - أوستن الأمريكي

حقق فايوليت الهايتي انتصارا مدويا على حساب أوستن الأمريكي في افتتاح دوري أبطال كونكاكاف 2023، في مباراة شهدت تسجيل المصري عمرو طارق هدفا بالخطأ في مرماه.

وانضم عمرو طارق لصفوف أوستن الأمريكي بعدما فسخ تعاقده مع المصري في شهر يناير الماضي، وشارك فجر اليوم لأول مرة بقميص فريقه.

وخسر فريق المدافع المصري في المباراة الافتتاحية من بطل الكاريبي والذي يخوض أول مباراة رسمية له منذ 289 يوما، إذ جاءت آخر مباراة له يوم 22 مارس خلال نهائي بطولة الكاريبي والتي يتأهل بطلها لدوري أبطال كونكاكاف.

تقدم الفريق الهايتي بثنائية ميشي نايدير شيري برأسيتين في الدقيقتين 13 و39.

وسجل عمرو طارق بالخطأ في مرماه هدف أصحاب الأرض الثالث أثناء محاولة تشتيت الكرة بعيدا عن مرماه بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

ولم يستكمل عمرو طارق اللقاء إذ خرج في الدقيقة 66.

وخاض فريق أوستن أول مباراة قارية له رسميا، في ثاني مواسمه بعدما شارك الموسم الماضي لأول مرة في الدوري الأمريكي وحل ثانيا في الترتيب العام.

وسبق أن شارك عمرو طارق بقميص نيويورك ريد بولز الأمريكي في دوري أبطال كونكاكاف لكن دون خوض أي مباراة بسبب الإصابة.

Image

وفي ثاني لقاءات البطولة فرض فلادليفيا يونيون الأمريكي تعادلا سلبيا على أليانزا السلفادوري.

المباراة شهدت مشاركة الجامايكي داميون لوي بقميص فلادليفيا لأول مرة الموسم الحالي عقب انتقاله قادما من إنتر ميامي الأمريكي.

المدافع الجامايكي الذي سبق له ارتداء قميص الاتحاد السكندري في الموسم قبل الماضي تحصل على بطاقة صفراء خلال أحداث المباراة.

وشهدت المباراة أيضا لقطة طريفة إذ انسل كلب لأرضية الملعب وحاول ترويض الكرة في لقطة طريفة توقفت المباراة بسببها لأقل من دقيقة.

واختتمت مباريات اليوم الأول من البطولة بتعادل سلبي آخر جمع أونال تيجيريس المكسيكي بطل نسخة 2020 وأورلاندو سيتي الأمريكي.

اللقاء شهد طرد الفرنسي بيير أندري جينياك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لكن العودة إلى تقنية الفيديو جعلت الحكم يعدل عن قراره ويشهر بطاقة صفراء عوضا عنها.

وتستكمل مباريات ذهاب دور الـ 16 من البطولة التي يتأهل بطلها لكأس العالم للأندية 2023 والمقرر إقامتها في المملكة السعودية فجر الخميس والجمعة.

وستقام مباريات الإياب الأسبوع خلال 3 أيام.

نظام البطولة

نسخة 2023 من دوري أبطال كونكاكاف تضم 16 فريقا يلعبون بنظام خروج المغلوب ذهابا وإيابا.

وتقام مباريات ربع النهائي في شهر أبريل المقبل، ثم نصف النهائي في الأسبوع الأخير من أبريل والأول من مايو.

وتُلعب المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب بعدما أقيمت خلال الموسمين الماضيين على ملعب محدد مسبقا.

يذكر أن سياتل ساوندرز الأمريكي بطل النسخة الأخيرة من البطولة يغيب عن المشاركة بعدما فشل في حجز مقعده خلال الموسم الماضي من الدوري الأمريكي.

التعليقات