سليمان وهدان: بنسبة 90% سأكون القائم بأعمال رئيس الزمالك.. وخطاب منتظر

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 - 19:27

كتب : FilGoal

سليمان وهدان

كشف سليمان وهدان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عن اقتراب حسم القائم بأعمال رئيس المجلس بعد حبس مرتضى منصور.

وقال سليمان وهدان في تصريحات لإذاعة ميجا إف إم: "خلال الساعات القادمة سيتم إرسال خطاب إلى الجهة الإدارية لوزارة الشباب لحسم أمر القائم بأعمال رئيس المجلس لمدة 25-26 يوما وينتهي اللغط".

وأضاف "الاتجاه الأقرب بالتراضي مع الأعضاء أنه بنسبة 90% سأكون أنا القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة".

وتابع "أطمئن الجماهير وأعضاء الجمعية العمومية أن الأمور ستسير على ما يرام، زرت مرتضى منصور في محبسه واطمأننت على صحته. أراد مني أن أبلغ الجماهير والجهاز الفني والعاملين والفريق أن الأمور مستقرة".

وأتم "سنبذل كمجلس إدارة أقصى الجهود للنهوض بكل الفرق، عقدنا بعض الاجتماعات خلال الأيام الماضية لبحث المشكلات ونحاول حلها وإبعاد كل فرق النادي عن الأزمة".

ماذا حدث؟

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك رفض الطعن المقدم على قرار حبسه وتأييد الحكم السابق.

وكتب مرتضى منصور عبر حسابه على فيسبوك بيانا بعد جلسة المحكمة التي عقدت صباح اليوم وانتهت برفض الطعن المقدم وتأييد حبسه لسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وكتب مرتضى: "أخيرا رئيس النادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك لأول مرة في تاريخ الرياضة، رفض الطعن لكن في انتظار قرار قاضي السماء الله سبحانه وتعالى".

وتابع "لا تقلقوا علي الأسود لا تخشى الموت وأيضا لا تخاف من السجن، الخطة كانت اسقاطي في الانتخابات بالتزوير وقبلها عزلي من رئاسة النادي 4 سنوات وبعدها حل مجلس الإدارة وكانت الخطوة الرابعة سجني، هذه الخطوة تأخرت بعض الشيء".

واستمر "عرفتم وصدقتم يا شعب مصر ويا جماهير الزمالك أنني كان يجب أن أختفي تماما من المشهد السياسي والرياضي والإعلامي بأي ثمن ومع ذلك مصر وطني وأحبها وخلفها".

وأضاف "ويا جماهير الزمالك سواء كنتم اتفقتم معي أو اختلفتم قفوا خلف فريقكم وادعموه وإن شاء الله سينتصر".

وأتم "ويا أعضاء الجمعية العمومية المحترمين سأفتقدكم وخاصة الأطفال أحبابي أشكر الجميع وأحمد الله على هذا الابتلاء".

وكان مرتضى منصور قد قدم طعنا أمام محكمة النقض على حكمين قضائيين صدرا ضده، أحدهما يستوجب النفاذ منذ تاريخه بمعاقبته بالحبس شهرًا والحكم الآخر بمعاقبته بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ في سب وقذف محمود الخطيب رئيس الأهلي.

وتولى مرتضى منصور رئاسة نادي الزمالك للمرة الأولى عام 2005 وتم حل مجلس الإدارة بالكامل، قبل أن يعود لرئاسة الزمالك مرة جديدة عام 2014.

وأتم مجلس إدارة مرتضى منصور مدته الرئاسية وتولى رئاسة النادي لمدة جديدة في 2018 ولكن المجلس تم حله بسبب المخالفات المالية ولكنه عاد بحكم محكمة عام 2020 قبل نهاية مدته.

ويتولى مرتضى منصور رئاسة الزمالك في فترته الحالية منذ عام 2022 وحتى الآن.

وأصدرت اللجنة الأولمبية المصرية بيانا أوضحت من خلاله أنها لم تصدر أي قرار بعد في هذه المسألة.

وعلم FilGoal.com أن مجلس إدارة الزمالك قرر أمس -السبت- تكليف سليمان وهدانبرئاسة النادي مؤقتا، مع التمسك باستمرار مرتضى منصور من الناحية القانونية.

وجرى ذلك الاجتماع بدون الثلاثي خالد لطيف وجمال عبد الحميد وأحمد دعبس أعضاء مجلس إدارة الزمالك الذين كانوا متواجدين مع الفريق في تونس على هامش مباراة الترجي، حيث تم التواصل معهم هاتفيا.

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة في بيان رسميالنقاط التالية:

فيما قضت اللائحة الاسترشادية المعمول بها فى نادى الزمالك فى مادتها رقم 41 بزوال العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة فى عدد من الحالات منها فى حال صدور ضد العضو حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحريات.

وفيما تقضى اللائحة الاسترشادية فى مادتها رقم 23 بأن يتولي مجلس إدارة النادى اختيار من يقوم بعمل رئيس مجلس الإدارة فى حال غيابه.

واهتداء بما سبق، فإن مجلس إدارة نادى الزمالك هو من يقرر خلال اجتماعه تحديد من سيقوم بعمل رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك خلال الفترة المقبلة، وذلك إلى حين أقرب جمعية عمومية لانتخاب رئيس لنادى الزمالك.

لاحقا علم FilGoal.com أيضا أن مجلس إدارة الزمالك استقر على إعادة التصويت على منصب رئيس النادي، بناء على طلب من خالد لطيف أمين صندوق نادي الزمالك والغائب عن جلسة السبت.

واتفق بعدها المجلس على تأجيل مسألة اختيار القائم بأعمال رئيس النادي، وذلك بعد تأييد الحكم بحبس مرتضى منصور رئيس النادي في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

التعليقات