كابيلو: إيطاليا يجب أن تتبع كلوب وليس جوارديولا

السبت، 26 مارس 2022 - 19:22

كتب : FilGoal

كلوب - جوارديولا

طالب المدرب الإيطالي فابيو كابيلو منتخب بلاده بالابتعاد عن محاكاة أسلوب بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، مطالبا إياهم باتباع خطوات يورجن كلوب مدرب ليفربول بدلا منه.

وقال كابيلو في تصريحاته لسكاي سبورت إيطاليا: "الكرة الإيطالية حاكت جوارديولا لـ15 عاما. لم يكن هناك أي تمريرات طولية أو قوة بدنية، ولم يكن هناك ما يكفي من الالتحامات المعتادة".

وأضاف "على الناحية الأخرى، يجب أن نتبع أسلوب لعب يورجن كلوب".

وأوضح "الوحيد الذي يفعل ذلك لدينا هو أتالانتا وانظر إلى نتائجه. فينشنزو إيتاليانو يحاول بناء نموذج مشابه في فيورنتينا، والأمر ذاته ينطبق على ألكساندر بليسين في جنوى، والذي يقدم أشياء أكثر من كلوب".

وتابع كابيلو "الأسلوب الألماني هو ما يجب أن نتبعه. ليس لدينا الفنيات اللازمة للنظر إلى الأسلوب الإسباني. هناك سرعة كبيرة في المسابقات الأوروبية ونحن لسنا معتادين عليها".

وواصل "ليس لدينا ما يكفي من اللاعبين الشباب في إيطاليا، وهناك فكرة خاطئة في الأساس. نحن بلاد التمريرة الخلفية إلى حارس مرمى".

وانتقل كابيلو لشرح فكرته باستفاضة أكبر، حيث قال: "فيكتور أوسيمين وروميلو لوكاكو وتامي أبراهام كانوا مهاجمين عاديين في الخارج، وأصبحوا من الأبطال في إيطاليا، هذا يجب أن يثير بعض الأسئلة".

واختتم "أحيانا يفاجئني أن أقرأ بعض الإحصائيات مثل: هذا اللاعب مرر 45 مرة... حسنا ولكن كم تمريرة مفتاحية؟ كم تمريرة منهم كانت مفيدة"؟

وتأتي هذه التصريحات على خلفية خروج منتخب إيطاليا من ملحق تصفيات كأس العالم بالخسارة المفاجئة أمام مقدونيا الشمالية 1-0، بعد أشهر قليلة من تتويجه ببطولة يورو 2020.

التعليقات