محمد صلاح عن تفاوت مستواه بين ليفربول ومصر: أنا ثاني هدافي المنتخب

الجمعة، 04 مارس 2022 - 21:58

كتب : FilGoal

محمد صلاح - مصر ضد المغرب أمم إفريقيا

تحدث محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر عن ماضيه وخاصة فترته مع المقاولون العرب، كما رد على المزاعم بشأن ظهوره مع المنتخب بمستوى أقل من ليفربول.

وقال صلاح في حواره عبر قناة دي إم سي: "والدي كان الأكثر إيمانا بموهبتي. لا أريد ظلم والدتي ولكن والدي كان الأكثر ثقة. والدتي كانت تخاف حين تقع حادثة مرورية. ذات مرة اتصلت بي بين 20 و25 مرة وكنت نائما، كانت قلقة للغاية".

وأضاف "ركضت كيلو ونصف خوفا من التأخر على التدريبات. لم أكن أشعر بالتعب في صغري لأني أرى هدفي أمامي. كان الذهاب إلى القاهرة خطوة كبيرة للغاية".

وتابع "أول مرة مكثت في استراحة المقاولون كنت أبلغ من العمر 16 عاما وتم تصعيدي للفريق الأول. انضممت إليه في سن 14 عاما ثم تم تصعيدي بعدها بعامين".

وأوضح "الاستراحة كانت تقدم للمغتربين المميزين وليس لأي مغترب، ولهذا لا أنسى. كنت دائما أرى اللاعبين ينهون المران ويصعدون إليها بينما أضطر أنا للسفر فكنت أتطلع لهذا اليوم".

وعن خططه لما بعد الاعتزال قال محمد صلاح: "أين أرى نفسي بعد كرة القدم؟ بالتأكيد سأفعل شيئا جيدا. لا أعتقد أني سأتعرض للصدمة حين أترك كرة القدم، فأنا أمنحها كل شيء في حياتي حتى لا أشعر بأي ندم حين أتوقف، ستصبح فصلا وانتهى".

وروى النجم المصري قصة من ماضيه مع المقاولون، حيث قال: "قلت لوالدي أني سأذهب إلى القاهرة وسأمكث مع أحد أصدقائي فأعطاني 60 جنيها. صديقي قال لي أنه يعرف أحدا سنبيت عنده الليلة، وحين وصلنا وجدت أن هذا الشخص يسكن في المقابر".

وأضاف "قلت له لن أتمكن من البقاء هنا، فذهبنا إلى شخص يعرفه في النادي بدون علم الإدارة وافترشنا الأرض ونمنا وراء بوابة النادي. وضعت حذائي كوسادة ونمت عليه ثم استيقظنا في السادسة صباحا قبل أن يصل أي أحد حتى لا تحدث مشكلة".

وواصل "استيقظنا وأفطرنا وعدنا في التاسعة صباحا كأننا أتينا من الخارج. في اليوم التالي لم يتم حل المسألة فافترضنا أرض الملعب رقم 2 داخل النادي".

وأوضح "كان أهم شيء بالنسبة لي في ذلك الوقت أن أنام وأستيقظ وأذهب للتدريبات. كنت أشعر بالخجل من الاتصال بوالدي للعودة في ذلك الوقت. أخذت منه 60 جنيها وكان يسألني ما إذا كنت أريد المزيد فكنت أرفض خجلا، لذلك كان يجب أن أبقى".

وعن تدريباته الشخصية قال صلاح: "في الماضي كان من الممكن أتدرب كثيرا لدرجة زائدة عن الحد ولكن الآن أعرف ما أحتاج إليه جيدا وبدأت أفهم جسدي".

وبسؤاله عما يقال بشأن لعبه مع منتخب مصر بمستوى أقل من ليفربول قال صلاح: ""هذا الكلام غير صحيح. أنا ثاني هدافي منتخب مصر في التاريخ".

التعليقات