أمم إفريقيا - إيتو: الكاميرون لا تتحكم في نتائج فحوصات كورونا ولا نقبل بالغش

الثلاثاء، 25 يناير 2022 - 18:21

كتب : FilGoal

صامويل إيتو

شدد صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم على أن حكومة بلاده لا تتحكم في نتائج فحوصات الكشف عن فيروس كورونا الخاصة بكأس أمم إفريقيا.

وقال إيتو في مقابلة مع قناة Canalplus الفرنسية: "شكرا جزيلا ولكن قبل الانتهاء أريد توضيح شيئا بخصوص الاختبارات. أريد تذكير زملائك (الصحفيين) الذين ينطلقون في تفسيرات مستحيلة، أن الوكالة المختارة لإجراء الاختبارات ليست تحت إشراف الكاميرون، بل تحت إشراف كاف 100%".

وتابع "أعتقد أن قواعد اللعب كانت معروفة للجميع قبل بداية البطولة وأتمنى صدقا وبكل تواضع أن يتم احترام بلادي".

وأضاف "تونس كان لديها 7 حالات إيجابية بين اللاعبين في مواجهة نيجيريا، لا أعتقد أن تونس كانت تلعب أمام الكاميرون".

وواصل "المغرب.. وهذا منذ المباراة الأولى لأن لدي الانطباع بأن البعض من بيننا لديهم ذاكرة قصيرة، المغرب تم معاقبته، والمغرب لم يكن يلعب أما الكاميرون".

واستمر في تصريحاته "لا أعتقد أنه من اللعب النظيف أن يتم التلميح بأشياء واتهام الحكومة الكاميرونية أو اتهامي أنا شخصيا".

وأكمل "حاولت دائما أن أكون بطلا كبيرا، وأصبحت كذلك لأني كنت أستحق كل انتصاراتي. لم أقبل أبدا بالغش".

وأتم "الآن أتمنى أن يكون الأمر واضحا للجميع وأن تتوقف الأحاديث الكاذبة التي يريد البعض إلقائها على ظهر الدولة الكاميرونية والاتحاد الكاميروني، وشكرا".

وكانت اتهامات طالت الكاميرون بالتلاعب في نتائج فحوصات فيروس كورونا الخاصة بمنتخب جزر القمر قبل المواجهة بينهما في دور الـ16 للبطولة.

وفاز منتخب الكاميرون على جزر القمر بهدفين لهدف، في مباراة خاضها منتخب جزر القمر بدون حارس مرمى والاعتماد على مدافع بدلا منه، بسبب غياب الكثير من لاعبيه لإصابتهم بفيروس كورونا.

وتأهل منتخب الكاميرون لدور الثمانية من البطولة لمواجهة جامبيا.

التعليقات