أندية الدوري المصري - الزمالك.. البطل

السبت، 23 أكتوبر 2021 - 10:30

كتب : FilGoal

الزمالك - بيان رسمي

"حزين لأننا ندفع ثمن أخطاء الماضي، لكن علينا التركيز على الفوز بالبطولات" باتريس كارتيرون.

في الموسم الماضي حين عاد كارتيرون لقيادة القافلة البيضاء بعد الاستغناء عن خدمات جايمي باشيكو كان المتألق مصطفى محمد غادر الفريق بالفعل ويتدرب مع نادي جالاتا سراي التركي.

وبعد أشهر قليلة اضطر المدرب الفرنسي لإجراء تغيير جذري في التشكيل الأساسي لفريقه، بعد رحيل المخضرم، ضابط إيقاع الوسط، فرجاني ساسي.

ورغم فقدان الزمالك لنجمين من أبرز لاعبيه ومروره بأزمة مالية طاحنة إلا أنه استطاع اقتناص صدارة الدوري المصري في الجولات الأخيرة من غريمه التقليدي الأهلي والفوز بلقب غال طال انتظاره.

لكن الأزمات لم تترك بطل الدوري المصري، فبعد فقدانه لمصطفى وساسي تم حرمانه من القيد مما يعني دفاعه عن اللقب بالقائمة الحالية من اللاعبين.

فبعدما تعاقد مع محمود شبانة وحمدي النقاز وعمر كمال فوجئ بأزمة منع القيد ليزداد الطين بلة بالنسبة لإدارة النادي التي تسعى لحل أزمات مالية لا حصر لها.

رباعي

لكن الفارس الأبيض سيعوض حرمانه من القيد بالاعتماد على رباعي متميز عاد له بعد انتهاء إعارته.

فقائمة الزمالك انضم لها مرة أخرى المغربي محمد أوناجم والإيفواري رزاق سيسيه والمهاجم عمر السعيد والجناح مصطفى فتحي.

وهو بمثابة الدعم القوي لقائمة كارتيرون، فأوناجم عاد متوجا بالدوري المغربي مع الوداد، السعيد تألق مع الجونة بتسجيل 11 هدفا في الدوري، سيسيه كان هداف الاتحاد السكندري في الموسم الماضي، ومصطفى فتحي انفجر مع سموحة وكان ثاني هدافي الدوري برصيد 17 هدفا.

في المقابل، رحل عن الزمالك كل من الحارس محمود عبد الرحيم "جنش" بعد أزمته الشهيرة مع كارتيرون، وأحمد عيد الذي تقلصت مشاركاته منذ قدوم حمزة المثلوثي، ومروان حمدي الذي لم يقدم ما يقنع الفريق لاستمراره، وأسامة فيصل الذي ابتعد عن حسابات المدرب، والمدافع محمد عبد السلام الذي لعب 75 دقيقة فقط في الموسم الماضي من الدوري.

2024

وإذا كانت هناك صفقة أبرمها الزمالك يمكن تصنيفها على أنها الأفضل في العام الحالي فهي الحفاظ على كارتيرون بعقد جديد يمتد إلى 2024.

وهو أمر لم يحدث في النادي منذ سنوات، أن يتعاقد مع مدير فني لمدة 3 مواسم.

فالمدرب الفرنسي البالغ عمره 51 عاما أوضح من قبل أنه تلقى عدة عروض، لكنه آثر البقاء في القلعة البيضاء.

وهو ما يمنح الزمالك استقرارا فنيا قبل بداية المشوار الصعب للحفاظ على اللقب.

وأصبح التحدي الآن بالنسبة للسفينة البيضاء هو كيفية الوصول لبر الأمان وسط هذه الأمواج العاتية، المتمثلة في فقر المادة وقرب انتهاء عقود العديد من نجوم الفريق.

وهو ما صرح به حسين السيد عضو مجلس إدارة النادي بالقول عبر قناة أون تايم سبورتس:"نسعى لتجديد عقود العديد من اللاعبين قبل نهايتها في 2022، مثل أشرف بنشرقي وطارق حامد ومحمد أبو جبل ومصطفى فتحي ومحمد أشرف (روقا) وآخرين".

وفي ظل أزمة منع القيد، يسابق الزمالك الزمن لتجديد عقود نجومه خشية فقدانهم مجانا بعد أشهر.

وأبرزهم المغربي بنشرقي، الذي يبقى الشرط الجزائي هو نقطة خلافه مع الزمالك.

حفاظ الزمالك على هدافه سيكون حجر الزاوية في سعيه لمزيد من التتويجات في 2021-2022.

بنشرقي واصل تألقه بالقميص الأبيض وكان هداف الفريق في الموسم الماضي من الدوري برصيد 15 هدفا.

ودشن انطلاقة الفريق في الموسم الجديد بهدفين في شباك توسكر الكيني معبدا طريق الزمالك لمجموعات دوري أبطال إفريقيا.

مهمة صعبة

يقول حسين السيد حين سئل عن أزمة القيد:"كانوا يسألوننا عن الصفقات لكننا كنا (عارفين اللي فيها)، لذلك لم نضم لاعبا أجنبيا".

بسبب أخطاء إدارية لم يستطع الزمالك إعادة ترتيب البيت من الداخل لمعالجة القصور قبل الموسم الجديد، الذي لا يطمح فيه النادي للحفاظ على لقب الدوري فحسب، بل يريد الكأس القارية، التي لم تدخل خزائنه منذ 2002.

وهو السؤال الأبرز الآن، في ظل هذه القيود الشديدة، هل سيستطيع الزمالك التتويج بلقب الدوري أو دوري أبطال إفريقيا في 2022؟

مع حرمان النادي من القيد، وفي ظل معاناته المالية الشديدة، ومع قرب انتهاء عقود العديد من نجومه، لن يكون 2021-2022 موسما سهلا أبدا على الفارس الأبيض.

لكن في وجود كارتيرون، وقائمة مميزة من اللاعبين، تضم 8 دوليين، اقتنصوا الدوري باستحقاق، الفريق الأبيض دون شك سيكون منافسا قويا على لقب البطولة.

التعليقات