رابطة الأندية: دوري الموسم المقبل بشكله الطبيعي.. وهذا نظام كأس الرابطة

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 18:48

كتب : FilGoal

الدوري المصري - بيان رسمي

كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية أن مسابقة الدوري للموسم المقبل ستقام بشكلها الطبيعي.

وقال دياب في تصريحات للصحفيين عقب انتهاء اجتماع رابطة الأندية: "مسابقة الدوري للموسم المقبل بشكلها الطبيعي بناء على المشاورات التي تمت مع الأندية الـ 18 ويبدأ يوم 25 أكتوبر وينتهي في 30 أغسطس".

وأردف "أغلبية الأندية اختارت إقامة الدوري من دورين بشكل طبيعي. ونعلن جدول الدوري بعد القرعة التي ستقام يوم 12 أكتوبر وسنعلن بعدها الجدول إلى توقف كأس أمم إفريقيا، وبعدها نعلن بقية جدول الدوري".

وأكمل "كأس الرابطة إجبارية وسيشارك فيها كل الأندية وستقام خلال توقف كأس أمم إفريقيا، وستقام بـ 3 مجموعات كل منها تضم 6 فرق يلعبون دوري دور واحد ويتأهل لنصف النهائي متصدرو المجموعات مع أفضل ثان".

وشدد "كل ناد سيحدد ملعبا أساسيا وملعبا احتياطيا للموسم المقبل".

وأتم "الدوري سيكون مضغوطا بسبب المشاركات العديدة للمنتخبات والأندية. كان واجبا على أعضاء الرابطة أخذ آراء الأندية ووضع كل الحلول أمامهم وهم من اختاروا لعب الدوري بهذا النظام".

وبعد ذلك، أصدرت الرابطة بيانا رسميا قالت فيه: "عقد المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب أول اجتماعاته اليوم، بالمقر الدائم الجديد للرابطة، لمناقشة شكل الدوري وغيره من الترتيبات الخاصة بالنسخة الجديدة من المسابقة المحلية التي أعلنت الرابطة في وقت سابق انطلاقها بداية من يوم 25 أكتوبر الجاري".

وأضاف البيان: "وقال أحمد دياب رئيس المكتب التنفيذي للرابطة، إنه بعد مشاورات مستمرة بين أعضاء الرابطة وأندية الدوري الممتاز خلال الأيام الماضية، قرر المكتب التنفيذي إقامة الدوري الممتاز في نسخته لموسم 2021-2022 بنظام الدوري المعتاد بمشاركة 18 ناديا من دورين بنظام الذهاب والإياب مع خوض كل فريق 34 أسبوعا، وهو القرار الذي توصلت إليه الرابطة بعد التشاور مع الأندية مؤخرا والوصول لأفضل شكل لمسابقة الدوري يحقق العدالة الكاملة ويخدم مصالح الأندية، موضحا أن غالبية الأندية طالبت بضرورة استمرار الدوري بشكلٍ الطبيعي وهو ما وافق عليه المكتب التنفيذي في النهاية".

وأكمل "شدد على أنه تقرر انطلاق النسخة الجديدة من الدوري يوم 25 أكتوبر 2021 على أن يكون مخططا نهايته بنهاية شهر أغسطس 2022، على أن تجرى القرعة الخاصة بالدوري يوم 12 أكتوبر الجاري".

وأتم البيان: "كشف عن أن المكتب التنفيذي اعتمد كذلك بطولة كأس الرابطة المستحدثة على أن تنطلق يوم 2 يناير المقبل، وأوضح أنه تمت مخاطبة اتحاد الكرة لسرعة الانتهاء من فتح الحساب المالي الخاص برابطة الأندية المحترفة، مع مطالبته بسرعة تسليم الكرة الموحدة لجميع أندية الدوري بشكل عاجل".

التعليقات