كوبا ليبرتادوريس - فك العقدة.. بالميراس ينتصر بثلاثية على ساو باولو ويتأهل للمربع الذهبي

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 04:52

كتب : إسلام أحمد

بالميراس

في اللقاء العاشر ببطولة كوبا ليبرتادوريس بين قطبي ولاية ساو باولو البرازيلية بين بالميراس حامل اللقب وساو باولو والمعروف بـ "دربي الملوك"، استطاع الأول أن يفك العقدة بالفوز بنتيجة 3-0 وحجز أول مقاعد نصف النهائي.

في 9 مباريات سابقة بالبطولة القارية الأكبر فاز ساو باولو 6 مرات وتعادلا في 3، ليصبح ذلك أول فوز لبالميراس على ساو باولو قاريا.

ذهابا على ملعب مورمبي انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 وعلى ملعب أليانز باركيه معقل بالميراس فاز الأخضر بثلاثية دون مقابل، متأهلا بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين.

سجل أهداف بالميراس: رافائيل فيجيا ودودو وباتريك دي باولا.

وسينتظر بالميراس حامل لقب نسخة 2020 الفائز من مباراة أتليتكو مينيرو البرازيلي أو ريفر بليت الأرجنتيني.

وكانت مباراة مينيرو وريفر قد انتهت ذهابا بفوز الفريق البرازيلي على ملعب مونيمنتال معقل الأخير بهدف دون مقابل.

التشكيل

بدأ بالميراس بتشكيل يضم ويفيرتون الحارس ومن أمامه القائد الباراجوياني جوستافو جوميز، وفي الهجوم روني ومن خلفه دودو ورافائيل فيجيا لكتيبة البرتغالي أبيل فيريرا.

في المقابل قاد ميراندا لاعب إنتر وأتليتكو مدريد الأسبق وداني ألفيش دفاع ساو باولو، وفي الهجوم تواجد الثنائي بابلو والأرجنتيني إيميليانو ريجوني مهاجم أتالانتا الأسبق.

وصف المباراة

لم يحتج بالميراس سوى 10 دقائق من أجل تسجيل أول أهداف اللقاء، هجمة سريعة وتمريرة من زي رافائيل إلى رافائيل فيجيا الذي سدد كرة قوية على يسار تياجو فولبي الذي فشل في التصدي للكرة.

بعد 4 دقائق سدد رودريجيو نيستور مهاجم ساو باولو كرة من داخل منطقة الجزاء مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

وقبل 5 دقائق على نهاية الشوط الأول كاد روني أن يسجل هدف الأخضر الثاني لكن الحارس فولبي تصدى لها ببراعة لينتهي الشوط الأول 1-0.

تقدم تاريخي لـ بالميراس، إذ لأول مرة في تاريخه ينهي الشوط الأول متفوقا على غريمه التقليدي.

في الشوط الثاني حاولت كتيبة المدير الفني الأرجنتيني هيرنان كريسبو تسجيل هدف التعادل، إيميليانو ريجوني مرر بينية متقنة إلى بابلو داخل منطقة الجزاء ليجعله في مواجهة مع الحارس إلا أن الأخير سدد كرة قوية للغاية أعلى من المرمى مهدرا فرصة التعادل ففي الدقيقة 58.

وفي الوقت الذي تواصل فيه هجوم ساو باولو والمُلقب بـ "تريكولور" سدد دودو لاعب الدحيل السابق هدفا بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 67 لصالح بالميراس.

وبعد 11 دقيقة أضاف البديل باتريك دي باولا الهدف الثالث للأخضر بتسديدة قوية غيرت اتجاهاها بعدما ارتطمت بأقدام الدفاع ليكرر ما فعله في الذهاب عندما شارك كبديل وسجل هدفا من ركلة ثابتة وخطف التعادل.

هزيمة رابعة تكبدها ساو باولو عبر تاريخه في كوبا ليبرتادوريس بفارق 3 أهداف 3 منها ضد أندية برازيلية.

وقبل 8 دقائق على نهاية اللقاء دفع فيتور بوينو ثمن تدخله المتهور على جوميز قائد بالميراس وأشهر الحكم في وجهه بطاقة حمراء مباشرة ليتأزم موقف ساو باولو ويودع من الباب الضيق، بينما يواصل بالميراس حملة الدفاع عن لقبه.

التعليقات