رئيس اللجنة الأولمبية: ربع بعثة مصر كانت قريبة من ميدالية في طوكيو 2020

الأحد، 08 أغسطس 2021 - 13:58

كتب : FilGoal

فريال أشرف تتوج بذهبية الكاراتيه في طوكيو 2020

شدد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن العديد من الرياضيين المصريين الذين شاركوا في أولمبياد طوكيو 2020 كانوا قاب قوسين أو أدنى من الفوز بميدالية، بخلاف السداسي الذي اقتنص للفراعنة 6 ميداليات منها ذهبية واحدة وفضية واحدة.

وقال حطب عبر قناة TEN:"صرحت بأننا نأمل أن نفوز بكل الميداليات، ولكن التوفيق عامل مهم في الرياضة إضافة إلى السعي والإعداد الجيد. هناك 13 أو 14 لاعبا احتلوا المراكز من الرابع للثامن وحصلوا على شهادة من اللجنة الأولمبية الدولية، ولائحة المكافآت في وزارة الشباب والرياضة تصرف من المركز الأول للثامن".

وأضاف "وصل أيضا 3 لاعبين للأدوار النهائية، أي 25 لاعبا يمثلون ربع قوام الوفد المصري، كانوا قريبين جدا من الميداليات، وهذا شيء جيد في حد ذاته، ونبني عليه لأولمبياد باريس 2024".

واستمر "لابد من التخطيط والتناغم بين الوزارة واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية ووضع خطة سليمة للإعداد الفني والبدني والنفسي والتوعية بالمنشطات، ومن جهة أخرى المتابعة من الاتحادات واللجنة الأولمبية لتصويب أي احتراف للخطة، وهو ما اتبعناه قبل دورة طوكيو، ومع النية السليمة والتوفيق سنحصد ضعف عدد الميداليات، فالبناء لا يأتي بين يوم وليلة، كان بالإمكان أن تحقق ألعاب أخرى إنجازا أفضل مثل الرماية"

وأردف "بعض اللعبات الجديدة لن تحقق شيئا في الأولمبياد القادم، لذا لابد من التأهيل لدورات باريس أو لوس أنجلوس أو أستراليا 2032".

وأتم "نتمنى في الفترة القادمة، أن نؤهل فرق الكرة واليد والسلة والهوكي، وتتحسن الأمور في الألعاب الجماعية، منتخب القدم خرج أمام البرازيل بطل الأولمبياد، وأداء منتخب اليد نال إشادة رئيس الجمهورية على الجدية في الأداء، بهذه الروح سيكون لدينا فريقين أو ثلاثة من الألعاب الجماعية يتنافسون في الدورة القادمة".

وفازت مصر بست ميداليات في أولمبياد طوكيو 2020 مقتنصة ذهبية لأول مرة من 2004، كانت من نصيب فريال أشرف في الكاراتيه.

بينما الفضية اقتنصها أحمد الجندي في الخماسي الحديث.

وحصلت هداية ملاك وسيف عيسى على برونزيتين في التايكوندو ونال محمد إبراهيم "كيشو" برونزية في المصارعة اليونانية وفازت جيانا فاروق ببرونزية في الكاراتيه.

وحصدت مصر 6 ميداليات في دورة أولمبية واحدة لأول مرة في تاريخها، كما باتت فريال أشرف أول سيدة رياضية مصرية تنال المعدن النفيس في الأولمبياد.

التعليقات