في الجول يكشف – كيف يفكر موسيماني في تدعيم المنطقة الهجومية في الأهلي

السبت، 05 يونيو 2021 - 16:45

كتب : محمد عبد العظيم

كيف يفكر الأهلي في تدعيم المنطقة الهجومية

يضع الأهلي الجناح الجنوب إفريقي كيجان دوللي ضمن خياراته لتدعيم المنطقة الهجومية، التي تأتي على قمة أولويات بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق.

جاستون سيرينو

النادي : ماميلودي صنداونز

وعلم FilGoal.com أن اسم دوللي، الذي سبق لموسيماني تدريبه في صنداونز الجنوب إفريقي، والذي رحل عن مونبيلييه الفرنسي مؤخرا مجانا، مطروح، ولكنه ليس الاسم الأول على طاولة المدرب المتوج مؤخرا ببطولة السوبر الإفريقي.

ولدى موسيماني، حسبما علم FilGoal.com، تحفظا على كثرة إصابات دوللي صاحب الـ 28 عاما، والذي سجل مع مونبيلييه هدفا وصنع 3 في 64 مباراة، فيما سجل مع صنداونز 10 أهداف وصنع 11 في 61 مباراة.

ويجتمع موسيماني بأمير توفيق مدير التعاقدات في النادي عقب مباراتي الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أو بعد المباراة النهائية للبطولة حال تأهل الأهلي، لكي يسرد الجنوب إفريقي طلباته لتدعيم المنطقة الهجومية.

وحسبما علم FilGoal.com، فأن الخيار الأول لموسيماني لا يزال الأوروجوياني جاستون سيرينو صاحب الـ 30 عاما، والذي يلعب لصنداونز منذ عام 2018، وطالما ارتبط بالأهلي منذ انتقال موسيماني لتدريبه.

بعد سيرينو يأتي دوللي، وبعدهما يفضل موسيماني سفيان رحيمي جناح الرجاء المغربي. صاحب الـ 24 عاما، يلعب على الجناحين الأيسر والأيمن، ويقدم موسما رائعا رفقة الرجاء.

وفاز رحيمي الابن البار للرجاء حيث لم يلعب لغيره، بلقب دوري محلي، ولقب الكونفدرالية، والسوبر الإفريقي، مع فريقه.

كما حصد كأس أمم إفريقيا للمحليين رفقة أسود الأطلس محققا جائزتي أفضل لاعب في البطولة والهداف.

آخر اسم على قائمة موسيماني، هو حمدو الهوني جناح الترجي صاحب الـ 27 عاما. الجناح الليبي سجل 4 أهداف وصنع 3 في 21 ظهور بقميص الترجي هذا الموسم.

حسبما علم FilGoal.com، فإن موسيماني يفضل سيرينو ودوللي، بسبب لعبهم الجماعي بشكل أكبر من رحيمي والهوني اللذان يراهما موسيماني يميلان للعب الفردي بشكل أكبر.

هل يضم الأهلي مهاجما أجنبيا؟

الأمر يتوقف على موقف محمد شريف مهاجم الفريق بنهاية الموسم، فبقائه مع الفريق يعني عدم ضم الأهلي لمهاجم جديد، أما رحيله فيعني بطبيعة الحال دخول الأهلي السوق لضم مهاجم أجنبي.

وسجل شريف 13 هدفا مع الأهلي هذا الموسم في 32 مباراة.

ويضم الأهلي عددا كاملا من الأجانب بجانب إعارة أليو بادجي لأنقرة جوتشو التركي، وعليه أن يبيع من أجانبه قبل أن يستقدم أجنبي جديد.

التعليقات