"أعتذر لأبي المتوفى".. أوجوستو فيرنانديز يعلن اعتزاله كرة القدم

الخميس، 20 مايو 2021 - 17:53

كتب : FilGoal

أوجوستو فيرنانديز - سيرخيو أجويرو - ليونيل ميسي

أعلن أوجوستو فيرنانديز لاعب قادش، اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الجاري.

وظهر لاعب الوسط الأرجنتيني في مؤتمر صحفي، أعلن فيه أنه قرر وضع حد لمسيرته.

وصرّح أوجوستو: "أنا هنا لأبلغكم أنني قررت اعتزال كرة القدم، إنه قرار أقيّمه منذ عدة أشهر، وقد أخبرت النادي به في شهر فبراير، وقد أخبروني أن أهميتي في النادي أكثر من مجرد المشاركة".

وأضاف: "طوال مسيرتي كان قلبي ما يحركني، لكني الآن لم أعد أشعر بذلك الحماس الذي يدفعني، وبالتالي يجب أن أكون صريحا مع نفسي حتى لو كنت لائقا بدنيا، أحب تقبُل الأوضعا كما هي، لم أعد أشعر بذلك الضغط الشديد الذي يحركني".

وعانى أوجوستو من فاجعة عائلية، إذ توفي والده قبل أشهر قليلة.

وخاطب أوجوستو والده الراحل أثناء المؤتمر: "أنا متأكد أن أبي كان ليطالبني بمواصلة اللعب لأطول فترة، وأنا أعتذر له لأني لا أرى الأمور بهذه الطريقة، وهو يعرف أنني لا أخشى النهايات، الحياة تستمر".

وأتم: "أنا ممتن لرئيس قادش للفرصة التي منحني إياها، ولللمدرب ولزملائي، لقد كان عاما صعبا على المستوى الشخصي لكنهم كانوا دائما موجودين لدعمي، سيبقون جميعا في قلبي".

أوجوستو (35 عاما) لاعب وسط أرجنتيني بدأ مسيرته في ريفر بليت، ولعب بعدها لـ سانت إيتيان الفرنسي، ثم عاد للأرجنتين من بوابة فيليز سارسفيلد.

لكن مسيرة أوجوستو الذهبية كانت بقميص سيلتا فيجو الذي لعب له بين 2012 و2015 وبات قائدا له بعد أن تألق تحت قيادة لويس إنريكي.

لينتقل إلى أتليتكو مدريد، حيث نجح فيه الوصول معه لنهائي دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول.

وخاض أوجوستو تجربة بعدها في الدوري الصيني مع فريق بكين ريني، قبل أن يعود إلى أوروبا من بوابة قادش في 2019 ويشهد معه الصعود للدوري الإسباني الممتاز.

ولم يخض أوجوستو إلا 11 مباراة مع قادش هذا الموسم، إذ ظل أغلب الوقت على مقاعد البدلاء.

ويحل قادش ضيفا على ليفانتي مساء غد الجمعة بالجولة 38 للدوري الإسباني، مباراة من المُنتَظَر أن تكون الأخيرة في مسيرة أوجوستو.

ويمتلك أوجوستو 16 مباراة دولية مع منتخب الأرجنتين، وكان في قائمة كأس العالم 2014 لكنه لم يشارك في أي دقيقة.

ولعب أوجوستو دورا محوريا في وصول الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا 2016، لكنه لم يشارك في النهائي الذي خسرته بلاده أمام تشيلي بركلات الترجيح.

التعليقات
قد ينال إعجابك