لويس إنريكي: حللت مباراة اليونان واكتشفت 40 خطأ.. ومهمتي لم تكن سهلة مع MSN

السبت، 27 مارس 2021 - 19:00

كتب : FilGoal

لويس إنريكي

حلل لويس إنريكي مارتينيز المدير الفني لمنتخب إسبانيا، أسباب تعادل بلاده أمام اليونان في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2022.

إسبانيا تحل ضيفة على جورجيا في الجولة الثانية مساء الأحد، والفوز سيكون إجباريًا لمنع الدخول في نفق مظلم مبكرا.

وصرّح لويس إنريكي قبل المباراة: "ليس لدينا الكثير من المعلومات عن منتخب جورجيا لأنها لعبت مباراة وحيدة فقط مع مدربها الجديد. إنه منتخب يجيد الاستحواذ ويتمتع أيضا بحدة دفاعية، يمكنها أن تكون مباراة مشابهة لليونان، سنرى عندما تبدأ".

وأضاف: "من الوارد أن تدفع جورجيا بنفس التشكيل الذي لعبت به أمام السويد، خسروا 0-1 لكنهم خلقوا فرصا أكثر من منافسهم، أتذكر أنهم تحصلوا على فرصة مهمة في الدقيقة 81 وكانوا يستحقون التعادل".

وتابع: "جورجيا تحاول لعب الكرة وتمتلك مستوى دفاعيا مميزا، لا نؤمن أنها ستكون مباراة سهلة. لكن ليس لدي الكثير لأحلله لأن جورجيا لعبت مباراة وحيدة فقط مع مدربها ويلي سانيول".

وعلّق على إقامة المباراة بحضور جماهيري: "الوضع بات مختلفا عندما يتواجد الجمهور، لأننا لم نعد متعادين على اللعب بحضور جماهيري، لكنه نبأ سعيد لكرة القدم، دخول 16 ألف مشجع هو عودة نحو الحياة الطبيعية طالما كان ذلك في ظل اتباع الإجراءات الاحترازية".

وتذكر: "لدي ذكرى سعيدة بالفوز بكأس السوبر الأوروبي مع برشلونة أمام إشبيلية في نفس الملعب، آمل تحقيق فوز آخر، لكن ذلك لن يكون سهلا".

وكشف: "جيرارد مورينو بخير وسيتدرب مع زملائه، لكن لن نخاطر به. أمّا التشكيل فسأخبر به اللاعبين غدا أولا قبل أن أطلعكم عليه".

وأوضح: "لقد حللت مباراة اليونان واكتشفت أننا ارتكبنا 40 خطأ سهلا، أخطاء في تمريرات عادية لا يرتكبها عادةً لاعبونا. نستطيع التحسن على مستوى الاستحواذ والالتزام التكتيكي".

وتابع: "أنا فخور للغاية بما يقدمه اللاعبون، دفاعيًا كانت أفضل مباراة في مسيرتي، أوناي سيمون لم يتلق أي تسديدة على مرماه، مستوانا الدفاعي كان رائعا، ولو واصلنا على هذا المنوال دفاعيا فسيكون هذا نبأ رائعا. أنا متفائل للغاية وفخور باللاعبين".

وأتم: "علينا أن نتحسن هجوميا أمام الفرق التي تتكتل دفاعيا، ذلك لم يكن سهلا في برشلونة حتى في وجود الثلاثي (ميسي ونيمار وسواريز)، ولن يكون سهلا مع أي فريق".

التعليقات
قد ينال إعجابك