ميشيل يانكون: هذا سر تطور الشناوي في ركلات الترجيح.. ولا أفكر في ضم حراس جدد للأهلي

السبت، 13 فبراير 2021 - 00:47

كتب : FilGoal

ميشيل يانكون - مدرب حراس الأهلي

كشف ميشيل يانكون مدرب حراس مرمى الأهلي سر تطور محمد الشناوي حارس المارد الأحمر بشكل عام وفي التصدي لركلات الترجيح بشكل خاص.

وتصدى الشناوي لركلتين جزاء ضد بالميراس البرازيلي ليهدي الأهلي برونزية كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخ القلعة الحمراء.

وقال يانكون لقناة "أون تايم سبورتس" عن الشناوي: "دربت حراس الأهلي بفكري الذي طبقته في أوروبا".

وواصل "الشناوي يمكن أن يتطور أكثر من ذلك لكن لا بد أن يعمل أكثر من هذا، وفي كل مرة يؤكد أنه أفضل حارس مرمى في إفريقيا، وفي كأس العالم للأندية جاءت اللحظة ليوضح هذا للجميع أنه الأفضل في القارة".

وأردف "وما فعله في الشناوي مستواه وارتفاعه يؤكد أنه حارس كبير لأنه يخطو خطوات كبيرة في مشواره حتى يقترب من مستوى أفضل حارس مرمى في العالم".

وعن تطور الشناوي في التصدي لركلات الترجيح قال: "الشناوي الآن لا يتحرك مبكرا لأن هذه من الأخطاء التي يرتكبها الحراس وهي القفز مبكرا".

وأردف "الشناوي الآن ماهر جدا وينتظر للحظة الأخيرة ليتوجه للزاوية السليمة ويركز بشدة في حركة اللاعب أمامه".

وعن نصيحته للشناوي قال: "هو في القمة وأقول له طالما وصلت لها يجب أن تبقى فيها وهذه هي المرحلة الأصعب في كرة القدم ونحن نحاول بأقصى ما لدينا ليبقى لأطول فترة ممكنة في تلك القمة، والسبيل الوحيد لذلك هو العمل ثم العمل وألا يغير أي شيء".

وبسؤاله في رأيه في إمكانية احتراف الشناوي قال يانكون: "لا أفكر في الأمر فالشناوي لديه عقد مع الأهلي مستمر لخمس سنوات".

وتابع "هو الأفضل حاليا ومستواه يؤهله للعب في أوروبا لو كان أصغر لكان احترف سريعا ولكن الآن الأمر مختلف، بالنسبة لي لا يجب أن ينتقل الآن فهو لاعب النادي الأهلي وأتمنى أن يستمر".

وبسؤاله هل طلب التعاقد مع حراس جدد أجاب " أسعى لرفع مستوى الحراس الحاليين نحن سعداء لأنه لدينا الشناوي ويجعل الجميع يعلو معه في المستوى وهذا شيء طيب للنادي".

وشدد "حينما يكون لدي الشناوي وعلي لطفي ومستوى كل منهما جيد فهذا يساهم في رفع مستوى الحراس الشباب".

وعن تعامله مع بيتسو موسيماني عقب رحيل ريني فايلر من الأهلي قال يانكون: "أركز على عملي مع الحراس لكي يرضى المدير الفني على عملي ولا بد أن أتوافق مع المدرب فهذه هي طبيعة العمل".

وأردف "وبطبعي أستطيع التوافق مع كافة الأساليب المختلفة، الناس مختلفون وبالنسبة لي لا فارق عندي وليس لدي أي مشكلات".

وعن سبب استمراره في الأهلي رغم رحيل فايلر علق "استمريت لأن الأهلي أفضل فريق في إفريقيا، أنا فخور بوجودي هنا، قضيت 21 عاما في أوروبا ورأيت الكثير من الأشياء والآن أنا هنا وأستكشف الحياة وأنا فخور جدا بالعمل في الأهلي".

أما عن تعامله مع إدارة الأهلي قال: "كل شيء منظم ورئيس النادي رجل مهذب والكل ملتف حول النادي وكل اللاعبين يحبون النادي وهذا شيء جيد جدا في عدة جوانب لأن كرة القدم هي عمل جماعي والشكل هنا لا يختلف كثيرا عن أوروبا وأعتقد أنه متشابه جدا".

وعن أمنيته مع الأهلي اختتم يانكون حديثه قائلا: "متعطش للفوز بكل الألقاب، سنحاول الفوز بكل البطولات بنفس الطريقة التي بدأنا بها الموسم الماضي وكذلك سنواصل العمل في الموسم الحالي والموسم المقبل".

التعليقات
قد ينال إعجابك