سيد معوض: الاستمرارية شرط انضمام أي لاعب لمنتخب مصر.. وموقف كهربا وعاشور وأوباما

الخميس، 21 يناير 2021 - 14:42

كتب : FilGoal

سيد معوض - منتخب مصر

قال سيد معوض المدرب المساعد بمنتخب مصر إن الاستمرارية شرط انضمام أي لاعب لمنتخب الفراعنة، كما أوضح موقف محمود كهربا لاعب الأهلي وإمام عاشور ويوسف إبراهيم أوباما ثنائي الزمالك من الانضمام للمعسكر المقبل.

وصرح معوض عبر قناة "أون تايم سبورتس": "أي لاعب سيؤدي مع فريقه بشكل جيد، كهربا كان من العناصر التي كانت موجود في الماضي في المعسكرات، طالما يسير على خطى جيدة ويقدم أداء جيدا سيتواجد لا مشكلة".

وواصل "بالطبع شاهدنا وجوها جديدة موجود ونتابعها في الدوري هذا الموسم، لكن الأهم الاستمرارية، اللعب دوليا مختلف، المعسكر في مارس، مثل دخول لاعبين كأحمد أبو الفتوح من سموحة ومحمد شريف من إنبي قبل وجودهما مع الزمالك والأهلي، هذا دليل على أن أي لاعب يتألق باستمرار في الدوري سيتواجد بالطبع".

وأكمل "كلنا نعلم اللاعبين المستمرين بشكل جيد خلال الأسابيع الماضية ونتمنى الاستمرارية وأن يكون لهم دور معنا".

وتابع "نتمنى أن يعود مصطفى محمد للمشاركة مع الزمالك أو تنتهي قصة الاحتراف سواء برحيله أو استمراره لكي تستقر أموره ويؤدي بشكل جيد، خلال الفترة المقبلة سيظهر كل شيء، المعسكر في مارس ومصطفى من العناصر التي أدت بشكل جيد وتواجدت خلال المعسكر الأخير ونتمنى عودته بشكل جيد".

وأردف "بكل تأكيد تتمنى أن تشارك العناصر التي تعتمد عليها أن تشارك بشكل أساسي مع فرقها، محمد شريف يستحق الفرصة بناء على مستواه مع إنبي والبداية الجيدة مع الأهلي، وأعتقد أنه سيحصل على الفرصة الأمر مسألة وقت وحينما يشارك يؤدي بشكل جيد".

محمود حمدي الونش مدافع الزمالك سجل هدف انتصار مصر ضد توجو في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، فيما سجل محمد مجدي أفشة ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه أهداف مصر ضد توجو في الجولة الرابعة.

ورد معوض على سؤال بخصوص أزمة مراكز الظهيرين والمهاجم في المنتخب قائلا: "ليست أزمة مراكز، لكن قلت الأمر بصفة عامة، الاستمرارية، من الممكن أن يؤدي اللاعب بشكل جيد مرة أو اثنين وينضم للمعسكر مع المنتخب مرة ولا نراه مجددا".

وتابع "في الجبهة اليسرى غيرنا 3-4 لاعبين، محمد حمدي وعبد الله جمعة وأبو الفتوح وأيمن أشرف، اللعب الدولي منوط بالاستمرارية".

وأردف "في الماضي كان يغيب الظهير الأيسر عن المنتخب إما للإيقاف أو الإصابة كانت تلك الحالات الوحيدة".

وأكمل "في المعسكر الأخير، أبو الفتوح بدأ بشكل جيد جدا بالنسبة للاعب صغير في السن، وأيمن أشرف في المباراة الثانية أدى بشكل جيد جدا، نتمنى أن يخرج لنا الدوري أكثر من لاعب في هذه المنطقة".

وردا على سؤال هل يتابع المنتخب إمام عاشور قال: "بكل تأكيد إمام عاشور تحت مجهر الجهاز الفني لمنتخب مصر، أي لاعب يتألق ولديه استمرارية بكل تأكيد سنتابعه، بغض النظر عن أين يلعب سواء أهلي أو زمالك أو أي فريق، خاصة لو كان فريق قمة لأنه يشارك في بطولات إفريقيا ولديه خبرة".

وأردف "إمام لاعب مع المنتخب الأولمبي ويمتلك الصفة الدولية، ونتمنى الاستمرارية".

عاشور صاحب الـ22 عاما شارك خلال الموسم الجاري في خمس مباريات مع الزمالك سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع هدفا.

وردا على سؤال هل لو تألق محمود عبد الرازق شيكابالا ووليد سليمان سينضمان إلى المنتخب قال: "الأمر منوط بظروف المعسكر، قد تحتاج خلال مرحلة ما للاعبين أصحاب خبرة".

وتابع "لكن المبدأ الأساسي تحاول بناء جيل جديد وتحاول إدخال عناصر جديدة على المنتخب وتحاول البناء للمستقبل، أن يكون لديك جيل يلعب 3-4 سنوات سويا، هذا ما سيعيد منتخب مصر".

وأردف "بكل أمانة لن يجدي نفعا أن يكون المنتخب بالكامل كبيرا أو صغيرا، مزيج بين الاثنين".

واستطرد "مثلما حدث في بعض المعسكرات، مثل تواجد فتحي والشناوي وعبد الله السعيد".

وواصل "بعيدا عن السن صلاح والنني وحجازي لديهم خبرة لأنهم يتواجدون في المنتخب لفترة طويلة، بعيدا عن السن حسب تألق اللاعب نفسه واستمرارية قد تدفعك الظروف لضمه، حتى لو سيشارك لفترة قصيرة جدا، وأيضا تمنح فرصة للاعب الشاب الموجود في نفس المعسكر".

وعن مركز رقم 10 في المنتخب وهل سيلعب يوسف إبراهيم أوباما بقميص الفراعنة أو محمد مجدي أفشة أصبح اللاعب الأساسي في هذا المركز، قال معوض: "بعيدا عن الأسماء أي لاعب سيتألق وكما قلت وسأصر، الاستمرارية شرط أساسي، تألق مباراة أو اثنين لن يجعل اللاعب يمثل مصر في المستوى الدولي".

وأردف "أفشة في المعسكر الأخير كان أحد أسباب انتصارنا في المباراة الثانية، والمعسكر الذي سبقه لعب مباراتين، من اللاعبين الذين نعتمد عليه".

واسترسل "النادي غير المنتخب، النادي يمنح أكثر من فرصة لكي يتألق، في المنتخب المعسكر في مارس، لا يمكن أن يكون لاعب لعب مباراة جيدة في 3-4 أشهر ستضمه، لكن لاعب تألق 10 مباريات على التوالي بالطبع ستضمه".

وواصل "مر علينا لاعبين تألقوا في الدوري بشكل كبير ومشاركتهم في منتخب مصر قليلة، الأمر منوط باللاعب بعد حصوله على الفرصة الدولية، أدائك هو من يمنحك الفرصة".

وأتم "الانتقادات أمر طبيعي، لكن قد أتقبل النقد طالما ليس ورائه سبب أو غرض، التقييم حول اختيارات اللاعبين نحن جهاز منتخب مصر وهذا طبيعي، لكن أن تكون الانتقادات والتقييم لأسباب أخرى تلك مشكلة".

التعليقات
قد ينال إعجابك