مونديال اليد - مقدونيا تلحق بـ مصر والسويد للدور الرئيسي.. والاتحاد الروسي يواصل تفوقه

الإثنين، 18 يناير 2021 - 18:23

كتب : FilGoal

كيريل لازاروف - مقدونيا الشمالية ضد تشيلي (الموقع الرسمي لبطولة العالم لليد)

حسم منتخب مقدونيا الشمالية تأهله إلى الدور الرئيسي بعد الفوز على تشيلي ضمن مباريات الجولة الختامية للدور التمهيدي من بطولة العالم لرجال كرة اليد في نسختها 27 والمقامة في مصر.

تغلب منتخب مقدونيا الشمالية على تشيلي بنتيجة 32-29، وكان الفريق المقدوني قد علم بمشاركته في البطولة قبل 48 ساعة فقط بعد انسحاب التشيك لزيادة أعداد فيروس كورونا في الفريق.

ورفع منتخب مقدونيا الشمالية رصيده إلى نقطتين في المجموعة السابعة بينما ودعت تشيلي البطولة إلى منافسات كأس الرئيس بين الفرق أصحاب المركز الرابع في المجموعات الثمانية.

وتفوق منتخب تشيلي في الشوط الأول وحسمه بنتيجة 17-16 قبل أن يستفيق منتخب مقدونيا الشمالية في الشوط الثاني بفضل تألق حارس مرماه.

وبذلك يتأهل منتخب مقدونيا الشمالية بجانب فرق مصر والسويد لمواجهة فرق المجموعة الثامنة المتأهلين وهم الاتحاد الروسي وبيلاروسيا وسلوفينيا.

وتغلب منتخب الاتحاد الروسي لكرة اليد على كوريا الجنوبية بنتيجة 30-26 ضمن مباريات الجولة الختامية من الدور التمهيدي.

ويتصدر الاتحاد الروسي مجموعته مؤقتا برصيد 5 نقاط في انتظار نتيجة منتخب سلوفينيا أمام بيلاروسيا.

يذكر أن دولة روسيا تشارك في البطولة تحت اسم (الاتحاد الروسي)، ضمن قواعد صارمة وضعها الاتحاد الدولي لكرة اليد، للسماح لهم بالمشاركة في البطولة.

القواعد الصارمة تتضمن مشاركتهم تحت اسم الاتحاد الروسي، وبشعار الاتحاد الروسي بدلا من علم روسيا دون كتابة. على أن يٌعزف نشيد الاتحاد الدولي عوضا عن النشيد الوطني الروسي.

التعليقات
قد ينال إعجابك