مجاهد يفسر قرارات تغيير القيد ومصير القمة.. و"اتحاد الكرة لن يكون سببا في إحراج الدولة"

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 23:30

كتب : FilGoal

أحمد مجاهد

فسر أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المديرة لاتحاد الكرة المصري، سبب القرارات التي أصدرها بتغيير في قواعد القيد للموسم الحالي، كما أوضح مصير مباراة القمة بين الزمالك والأهلي يوم 28 ديسمبر الجاري.

وشدد مجاهد "لا نية لتأجيل مباراة الزمالك والأهلي. لن يتم تأجيل أي مباراة بطلب من أي ناد إلا إذا طلب الأمن ذلك".

وقال مجاهد لأون تايم سبورتس 2: "قررنا تغيير فترة القيد لتتناسب مع فترة القيد حول العالم، لتكون في يناير".

وأردف "قررنا إضافة 5 لاعبين في قائمة الفرق لمحاولة مساعدة الفرق لتحدي أعباء كورونا".

وشدد "قررنا مؤقتا إيقاف سفر جميع الفرق للبطولات الودية للحد من كورونا".

وكشف "كذلك فتحنا باب الإعارات لمساعدة الأندية لتحدي أعباء كورونا، وكذلك منح فرصة للاعبي المنتخب الأولمبي للتحرك للعب، وكذلك لكي عندما تُلعب مباريات الدوري دونهم لا تعاني الأندية مع زيادة عدد القوائم إلى 35".

وأوضح كذلك "لم أتلق استقالة من ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب. سنحقق في مشاركة المنتخب في تونس وسنعلن عن نتائج التحقيق بكل شفافية".

وأكد "ظاهرة عمل مدربي المنتخبات في قطاعات ناشئين الأندية ستختفي تماما".

وعن ملف الانتخابات، قال مجاهد "سنضع خطة أمام السيد رئيس الوزراء بتنسيق من وزير الرياضة بطريقة لإجراء الانتخابات بنهاية يناير المقبل. اتحاد الكرة لن يكون أبدا سببا في إحراج الكرة المصرية".

أين المشكلة؟

شدد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية أنه يرغب في إجراء انتخابات اتحاد الكرة، ولكن في شهر يوليو المقبل بحسب قانون الرياضة.

وقال حطب عبر قناة ON E: "القانون المصري مطابق لكل المعايير الدولية. قانون الرياضة معتمد من كامل الاتحادات الدولية الأولمبية ومن بينها فيفا".

وأضاف "نريد انتخابات في اتحاد الكرة بالطبع لكن لابد من تطبيق القانون. تبعات عدم اتباع القانون ستؤدي للطعن على الانتخابات وبالتالي إلغائها".

وأوضح "الاتحادات الدولية تحترم القوانين المحلية. كان هناك قوة قاهرة وهي كورونا وبالتالي تخطينا تاريخ 31 أكتوبر الذي يعد بحسب القانون آخر يوم لإجراء الانتخابات. الحل بقاء اللجنة الحالية حتى تاريخ الجمعية العمومية المقبلة في شهر يوليو المقبل".

وأتم "الالتزام بالقانون لا يمكن اعتباره تدخلا حكوميا".

وفي وقت سابق، صرح أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المديرة لاتحاد الكرة، والمكلفة بإجراء انتخابات قبل يوم 31 يناير المقبل: "الانتخابات ستتم بإشراف كامل من فيفا مع التنسيق مع أجهزة الدولة حتى نُظهر شكل مصر واتحاد الكرة بالمظهر اللائق لـ 100 سنة من كرة القدم في مصر تحت مظلة اتحاد الكرة".

وأوضح "سنعرض على السادة المسؤولين يوم الأحد المقبل خططنا لإجراء الانتخابات بكل أركانها لاستثناء اتحاد الكرة من قرار وقف الجمعيات العمومية وعرض العواقب التي قد تحدث حال عدم إجراء الانتخابات".

وأكمل "أمامنا حتى 31 يناير لإجراء الانتخابات. في 1 فبراير ينتظر فيفا مجلس إدارة منتخب للاتحاد ونتمنى ألا نصل لهذا التاريخ دون ذلك. نثق في تفهم أجهزة الدولة لذلك".

التعليقات
قد ينال إعجابك