رسميا - إلغاء مباراة مصر وتونس

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 14:54

كتب : FilGoal

لاعبو منتخب مصر للشباب يحتفلون بهدف أسامة فيصل في السعودية

يقدم لكم FilGoal.com تغطية مباشرة لمباراة مصر وتونس بعد قليل، ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة شمال إفريقيا.

لمتابعة المباراة مباشرة من هنا

_ _ _

رسميا - إلغاء المباراة

وليد ماهر – المنسق الإعلامي لمنتخب مصر للشباب

"لاعبو مصر وتونس في الملعب حاليا، لكن توجد مشاورات بين رئيس اللجنة الطبية في اتحاد شمال إفريقيا مع سكرتير الاتحاد الإفريقي لحسم الموقف. موقف المباراة ما زال ضبابيا حتى الآن".

اللجنة الطبية للاتحاد الإفريقي منعقدة لاتخاذ القرار النهائي بشأن عدد لاعبي منتخب مصر الجاهزين للمباراة، وبالتالي تحديد مصير اللقاء.

القصة كاملة

المسحة التي خضع لها منتخب مصر للشباب قبل ثلاثة أيام لمباراة ليبيا، أظهرت وجود 16 حالة مصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى ربيع ياسين مدرب الفريق.

على ضوء هذا الحدث، تم اعتبار المنتخب المصري مٌنسحبا أمام ليبيا في الجولة الأولى من بطولة شمال إفريقيا تحت 20 سنة، والمؤهلة لكأس الأمم الإفريقية للشباب 2021 بموريتانيا.

لائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للبطولات المجمعة لموسم 2020/2021 تقول بأن الحد الأنى لأي فريق لخوض مباراة هو 15 لاعبا، بينهم حارس مرمى، وهذا ما لم يتوفر في صفوف منتخب مصر.

هنا قرر منتخب الشباب استدعاء لاعبين من مصر لإكمال العدد، وخوض باقي مباريات البطولة أملا في التأهل.

اللاعبان الجديدان، وهما مصطفى "ميسي" لاعب سيراميكا كليوباترا، وأحمد حسام لاعب الجونة، وصلا إلى تونس صباح أمس الخميس رفقة بعثة صغيرة تضم أيضا محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر الأول، ومحمد محمود أخصائي العلاج الطبيعي، للإشراف على علاج المصابين.

لكن الأنباء السعيدة توقفت هنا، وذلك بعدما أعلن وليد ماهر المتحدث باسم منتخب الشباب، ظهور نتيجة المسحة الجديدة والخاصة بمباراة تونس، والتي أظهرت إيجابية عينة لاعبين جديدين من القوام المتواجد في تونس من الأساس، ليعود الوضع كما كان ويصبح العدد الجاهز للقاء هو 14 لاعبا فقط، ما يمنع إقامة المباراة.

صباح اليوم الجمعة كشف منتخب مصر سلبية لاعبين في منتخب مصر، وبالتالي إمكانية إقامة اللقاء. لكن المشكلة تكمن في أن المسحة الأخيرة كانت خارج الإطار الرسمي، وبالتالي لا بد من الحصول على موافقة اللجنة الطبية لاعتماد نتيجة المسحة وإقامة اللقاء.

المباراة كان يمكن أن تنطلق في الثالثة عصرا، لكن حتى الآن ما زال المشاورات جارية بين اللجنة الطبية لاتحاد شمال إفريقيا، والسكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حول مصير المباراة.

التعليقات