رسميا - فان دايك "الأفضل في إنجلترا" يقهر المهاجمين داخل وخارج الملعب

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 00:08

كتب : FilGoal

فيرجيل فان دايك - ليفربول

في يوليو 2016، زعم يورجن كلوب مدرب ليفربول أنه لن يشتري أبدا لاعبا بأسعار كبيرة.. لحسن حظه أنه تراجع عن رأيه لاحقا.

رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، أعلنت بشكل رسمي عن فوز فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في الموسم.

فان دايك تفوّق على زميله ساديو ماني، وعلى ثلاثي مانشستر سيتي: رحيم سترلينج، بيرناردو سيلفا، سيرخيو أجويرو، بالإضافة إلى إيدن هازارد نجم تشيلسي.

المدافع الهولندي صاحب الـ27 عاما، خاض كل مباريات ليفربول الـ36 في الدوري حتى اللحظة هذا الموسم، بل ظهر في 3205 دقيقة من أصل 3240 ممكنة.

قائد الطواحين سجّل 3 أهداف وصنع هدفين، وقاد الريدز لمنافسة شرسة على لقب المسابقة الغائب منذ 1990، إذ يحتل ليفربول المركز الثاني حاليا برصيد 91 نقطة خلف المتصدر مانشستر سيتي صاحب الـ92 نقطة.

وصار فان دايك ثامن لاعب يحصد الجائزة من صفوف ليفربول، بعد تيري ماكديرموت (1980)، كيني دالجليش (1983)، جون بارنز (1988)، ستيفن جيرارد (2006)، لويس سواريز (2014)، محمد صلاح (2018).

فان دايك هو الهولندي الرابع الذي يتوج بجائزة لاعب الموسم من الرابطة، بعد دينيس بيركامب (1998)، رود فان نيستلروي (2002)، روبن فان بيرسي (2012)

وهو أول مدافع يحصد الجائزة منذ جون تيري قائد تشيلسي السابق الذي حقق الإنجاز عام 2005.

صفقة تاريخية

قبل 6 أشهر من انتداب فان دايك في صفقة هي الأكبر بتاريخ ليفربول، صرّح يورجن كلوب مدرب الفريق تعليقًا على انتداب مانشستر يونايتد لـ بول بوجبا: "إذا جلبت لاعبا بـ100 مليون جنيه إسترليني ثم أصيب، سيكون الأمر أشبه بحرق الوقود في القطارات".

وأضاف "إذا جاء ذلك اليوم في كرة القدم لن أستمر في وظيفتي، لأن هذه الرياضة مبنية على اللعب معا. الكل في عالم الكرة يدرك ذلك. دوما تريد الأفضل لكن بناء المجموعة أمر مهم من أجل النجاح".

وتابع "الأندية الأخرى تستطيع الإنفاق كثيرا وجلب لاعبين كبار. أنا أسعى للأمر بطريقة مختلفة. سأقوم به بأسلوب مغاير حتى لو معي تلك النقود لكي أنفقها".

لاحقا وعندما تعاقد كلوب مع قلب دفاع (فان دايك) مقابل 75 مليون جنيه استرليني، سُئل عن السبب، فأجاب ببساطة أنه "غيّر رأيه".

لحسن حظ كلوب أنه لم يكن متشبثا كثيرا برأيه.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك