مارتن أوديجارد.. خطوة للقمة من أجل حلم ريال مدريد‎

الإثنين، 22 أبريل 2019 - 16:04

كتب : إسلام أحمد

مارتن أوديجارد

"بالطبع فيتسيه ليس خطوة للوراء، إنها خطوة للأمام من أجل القمة، لقد جئت للمكان المثالي من أجل الخطوة المقبلة"، النرويجي مارتن أوديجارد لاعب ريال مدريد المعار لصفوف فيتيسه آرنهم.

مارتن أوديجارد

النادي : ريال سوسيداد

يتألق النجم النرويجي مارتن أوديجارد ابن العشرين عاما في الدوري الهولندي، وصناعته لـ3 أهداف أمس الأحد في مباراة واحدة ليست وليدة الصدفة أو تألقا ملحوظا في الفترة الأخيرة، بل نتاج تطور يحظى به الموسم الجاري.

سجل 8 أهداف وصنع 6 في الدوري والكأس الموسم الجاري بعدما حظى بموسم متوسط مع هيرنفين في أول تجربة له خارج ريال مدريد.

مع المدير الفني الروسي ليونيد ستلوسكي ينافس آرنهم على مقعد ملحق الدوري الأوروبي، محتلا المركز السادس في جدول الترتيب حتى الآن.

النادي المعروف كونه الأكثر استفادة من لاعبي تشيلسي في المواسم الأخيرة، واصل اعتماده على الشباب وإعطائهم الدفعة المطلوبة من خلال اعتمادهم على الإعارات وهو ما حدث مع النرويجي البالغ 20 عاما.

المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي أشاد بأصغر لاعب يشارك بقميص ريال مدريد عقب مشاركته بديلا للبرتغالي كريستيانو رونالدو أمام خيتافي في الدوري الإسباني بالنصف ساعة الأخيرة من الموسم، والتي ظهرت كإشارة إلى نجم الفريق المستقبلي.

أوديجارد أصغر لاعب يشارك ويسجل في الدوري النرويجي علق لقناة النادي الهولندي على مستقبله "ليس ممكنا توقع كل شيء في كرة القدم، بالطبع أود العودة لريال مدريد واللعب هناك، هذا هدفي".

يستفيد أوديجارد من أسلوب لعب مدربه الروسي والذي يعتمد على خطط 4-4-2 و4-3-3، ليحظى الجناح الأيمن بفرصة أكبر للقيام بأدواره الهجومية مستغلا مهاراته وكذلك تنفيذه للكرات الثابتة، والتي سجل منها هدفين الموسم الجاري، واعتماد الدوري الهولندي على البدء من الخلف والتي تعطيه القدرة على إظهار قدراته وحرية أكبر في المراكز الهجومية التي يشغلها.

يصنع 3.4 فرصة لكل مباراة ليصبح أفضل من توني كروس أكثر من يصنع فرص في ريال مدريد بـ2.3 فرصة، وحصل على أفضل لاعب في المباراة 7 مرات0 من خلال تقييم whoscored أكثر من أي لاعب في فريقه، ويسدد 2.1 كل مباراة، كما يقوم بمراوغتين كل مباراة.

التقارير ربطت ابن الـ20 عاما بالرحيل لصفوف أياكس الهولندي لمواصلة مشواره، لتعويض رحيل فرينيكي دي يونج أو البقاء لموسم آخر مع الأكاديمية الأفضل في هولندا في السنوات الأخيرة، خاصة إن عقده يمتد لعامين مقبلين مع الملكي.

وقد يكون مفاجأة زيدان في ريال مدريد الموسم المقبل إذا قرر الاعتماد عليه في ظل الأسماء الكثيرة المرتبطة بالانتقال لصفوف ريال مدريد وينضم لشباب الملكي، وأن يحل بدلا من إيسكو الذي يقترب بدوره من الرحيل.

مارتن أبدى سعادته سابقا بموسمه الجاري "في الوقت الحالي الأمور رائعة، لكن من الواضح أنني أريد الثبات أكثر، وبعد ذلك لابد تقييم الوضع، أنا سعيد هنا".

فينيسوس جونيور وألفارو أودريزولا وريجيلون ويورنتي وفالفيردي بالإضافة إلى أوديجارد، قد نجد جالاكتيكوس شباب ريال مدريد منذ الآن يتطور ليسيطر على الكرة العالمية.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك