بالفيديو – باريس يحتفل بالدوري على طريقة مبابي.. ويكرّم نوتردام ويستعيد نيمار وكافاني

الأحد، 21 أبريل 2019 - 23:13

كتب : FilGoal

كيليان مبابي - باريس سان جيرمان

احتفل باريس سان جيرمان بالفوز بلقب الدوري الفرنسي، بانتصاره على ضيفه موناكو 3-1 على ملعب حديقة الأمراء، في الجولة 33 من المسابقة.

أهداف باريس سان جيرمان الثلاثة سجلها الشاب اليافع كيليان مبابي، بينما سجّل الروسي أليكساندر جولوفين هدف موناكو الوحيد.

ليرفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 84 نقطة في الصدارة التي ضمنها بشكل رسمي، فيما تجمّد رصيد موناكو عند 32 نقطة في المركز 16.

باريس سان جيرمان حصد رسميا لقب الدوري الفرنسي لموسم 2018\2019 قبل ساعات على مواجهة موناكو، مستفيدا من تعادل ليل أمام تولوز في وقت متقدم من اليوم الأحد.

الفريق العاصمي مر بسلسلة نتائج سلبية مؤخرا، إذ فوّت فرصة حسم اللقب في 3 جولات متتالية بخسارته أمام ستراسبورج، وليل، ونانت.

بي.إس.جي رفع رصيده من ألقاب الدوري الفرنسي إلى 8، منها 6 في آخر 7 مواسم، ليحل في المركز الثالث خلف سانت إيتيان صاحب الـ10 ألقاب، وأوليمبيك مرسيليا صاحب الـ9 ألقاب.

لاعبو باريس سان جيرمان ارتدوا قمصانا خاصة للمباراة، كُتب على ظهرها "نوتردام" وعلى وجهها طُبع مُجسم للكاتدرائية التي دُمرت بفعل الحريق في الأسبوع الماضي بالعاصمة الفرنسية.

بطل المباراة مبابي سجّل الأهداف في الدقائق 15، و38، و55، ليعود إلى الواجهة بعد أن استبعده المدرب توماس توخيل في الجولة الماضية أمام نانت لأسباب تأديبية بحسب تقارير فرنسية، إثر انتقاد نجم هجوم فرنسا سلوك الفريق.

مبابي رفع رصيده من الأهداف في الدوري الفرنسي إلى 30 هدفا هذا الموسم، وهو أصغر لاعب في تاريخ المسابقة يحقق هذا الرقم في موسم واحد.

كما قلّص مبابي الفجوة مع ليونيل ميسي نجم برشلونة المتصدر الحالي لسباق المتنافسين على الحذاء الذهبي الأوروبي، إذ سجّل ساحر التانجو 33 هدفا في الدوري الإسباني.

"الهاتريك" هو الخامس في مسيرة مبابي، والثالث له بقميص باريس سان جيرمان، بعد ثلاثيتين سجلهما رفقة منافسه في مباراة اليوم: موناكو.

بينما سجّل جولوفين هدف موناكو الوحيد في الدقيقة 80 مستغلا هفوة دفاعية من أصحاب الأرض.

المباراة حملت أنباء سارة لـ باريس سان جيرمان، إذ عاد نيمار للظهور بدخوله من على دكة البدلاء في بداية الشوط الثاني.

نيمار ابتعد للإصابة منذ مواجهة ستراسبورج في كأس فرنسا يوم 24 يناير الماضي، ولم يكن العائد الوحيد أمام موناكو.

المهاجم الأوروجوائي إدينسون كافاني شارك كبديل بدوره في الدقيقة 73، إذ أجبرته الإصابة على الظهور في دقيقة واحدة فقط منذ 9 فبراير.

في المقابل لا يزال موناكو مهددا بالهبوط إلى القسم الثاني، وهو البطل الوحيد الذي كسر هيمنة باريس سان جيرمان على المسابقة في آخر 7 مواسم.

موناكو يبتعد عن ديجون صاحب المركز 18 بـ4 نقاط فقط، ويصارع للهبوط من مصير كارثي.

اقرأ أيضا:

حوار في الجول – أحمد يرد على "تقارير الفساد" ويهاجم عمرو فهمي.. و"مصر ستنظم البطولة الأفضل"

بالفيديو - الصدارة تتلون بالأحمر مؤقتا.. صلاح يتسبب في ركلة جزاء وليفربول يهزم كارديف

كلوب: ركلة الجزاء لـ صلاح واضحة.. وسأتابع مباراة يونايتد وسيتي

مدرب كارديف عن ركلة جزاء صلاح: سخيفة ومسرحية.. ادعاء سقوط بنسبة 9.9

بالفيديو – أرسنال يقتل نفسه.. يخسر على ملعبه ويصعب مهمة الوصول للأبطال بمشاركة النني

التعليقات