طارق ذياب: هجوم مصر ليس بخير.. لكن البطولة في أرضها

الجمعة، 12 أبريل 2019 - 21:16

كتب : FilGoal

مران منتخب مصر استعدادا لإي سواتيني

يرى طارق ذياب نجم تونس السابق أن أبرز نقطة ضعف في منتخب مصر هي خط الهجوم، مشيرا إلى نقص في عدد المهاجمين المميزين في صفوف الفراعنة.

وقال ذياب عبر قناة beIN sports قبل إجراء قرعة كأس إفريقيا 2019:"منتخب مصر لا يملك لاعبين كبار حاليا باستثناء محمد صلاح وممكن أيضا محمود تريزيجيه. لديه مشاكل كثيرة رأيناها في كأس العالم".

وأضاف ذياب "لكن البطولة في ملعبه ومعه جمهوره ودائما يتميز بروحه العالية التي تعوض نقص قدراته الهجومية. الفريق تحسن مع المدرب الحالي خافير أجيري، ومباراته أمام تونس كانت مقياسا".

ويستعد منتخب مصر لكأس إفريقيا التي تحتضنها أرض الكنانة بدءا من 21 يونيو.

وفازت مصر على تونس بنتيجة 3-2 في نوفمبر الماضي خلال تصفيات البطولة في رابع مباراة للمدرب المكسيكي أجيري الذي خلف الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وشارك العديد من اللاعبين في مركز المهاجم بمنتخب مصر خلال السنوات الأخيرة منهم مروان محسن وصلاح محسن وأحمد حسن "كوكا" وحسام حسن وأحمد جمعة.

وانتقد ذياب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب تأخره في إعلان تصنيف المنتخبات في قرعة البطولة، وأوضح "كان مفترضا إفصاح الأمر قبل 3 أشهر، يخبرون به الجميع أنهم سيعتمدون على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، كيف يجد منتخب نفسه يهبط إلى المستوى الثاني في التصنيف قبل 24 ساعة من إجراء القرعة؟".

وبالفعل أعلن كاف يوم الأحد عن تصنيف المنتخبات في القرعة قبل أن يغيره بعد 4 أيام في خطوة مفاجئة.

ولا يرى ذياب فريقا بعينه هو الأقرب للتتويج فأتم "لا يوجد منتخب يسيطر حاليا، المستوى متقارب للغاية، مصر لديها عامل الأرض والجمهور، أعتقد أن هناك 5 أو 6 منتخبات ستنافس على الكأس".

تابع مباشرة قرعة كأس إفريقيا 2019 بالضغط هنا

التعليقات