موراتا يحتفل حتى النهاية وأتليتكو يفك عقدة فياريال

الأحد، 24 فبراير 2019 - 19:39

كتب : زكي السعيد

موراتا - أتليتكو

فَك أتليتكو مدريد عقدة فياريال التي دامت لـ6 مباريات، وهزمه بهدفين دون رد على ملعب واندا متروبوليتانو، في الجولة 25 من الدوري الإسباني.

هدفا أتليتكو سُجلا بواسطة ألفارو موراتا في الشوط الأول، وساؤول نيجيز في الشوط الثاني.

ليرفع أتليتكو رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمّد رصيد فياريال عود 23 نقطة في المركز 18.

أتليتكو لم يكن قد فاز على فياريال منذ أبريل 2015، فخسر 3 مرات وتعادل مثلهم في آخر 6 مواجهات.

الفرصة الخطيرة الأولى في المباراة سنحت للكاميروني كارل توكو إيكامبي في الدقيقة العاشرة، الذي كاد أن يفتتح التسجيل لـ فياريال من انفراد، لكن السلوفيني يان أوبلاك أبعدها ببراعة.

أما ألفارو موراتا مهاجم أتليتكو مدريد، فيعيش وقتا صعبا منذ حضوره إلى أتليتكو مع الإلغاء المتكرر لأهدافه بواسطة تقنية حكم الفيديو المساعد، بداية في مواجهة ريال مدريد، ونهاية بمباراة يوفنتوس قبل أيام.

أمام فياريال، سيحاول موراتا تسجيل هدف شرعي هذا المرة، في الدقيقة 23 بتسديدة يسراية ماكرة من على حدود منطقة الجزاء على الطائر، لكن سيرخيو أسينخو أبعدها.

محاولة موراتا ستصيب بعد 8 دقائق، عندما سيكرر نفس المحاولة بيسارية جديدة على الطائر من مسافة أقرب، سكنت شباك أسينخو.

المهاجم الدولي الإسباني سجّل هدفه الأول بقميص أتليتكو، وأوقف سلسلة مباريات غاب خلالها عن التسجيل في مسابقات الدوري، سواء الإنجليزي أو الإسباني، دامت لـ 9 مباريات متتالية.

هدف موراتا سُجل بعد 26 تمريرة بين لاعبي أتليتكو، وهي ثاني أطول سلسلة تمريرات ينتج عنها هدف في الدوري الإسباني هذا الموسم.

ليصير موراتا هو اللاعب رقم 49 الذي يسجّل لـ أتليتكو مدريد تحت قيادة دييجو سيميوني، والرقم 15 الذي يسجل للروخيبلانكوس هذا الموسم. الفريق العاصمي هو الأكثر تنوعا في المسجلين بالدوري الإسباني.

في الشوط الثاني دخل دييجو كوستا بدلا من موراتا في الدقيقة 58، واحتاج إلى دقيقتين حتى يشكل الخطورة الأولى من انفراد لم يقدر على التعامل معه بعد تدخُل مميز من ألفارو جونزاليس.

كوستا عاد للظهور في الدقيقة 88 بتمريرة طولية مميزة نحو زميله ساؤول نيجيز، الذي أنهى الهجمة ببراعة من أعلى الحارس أسينخو، مسجلا هدف أتليتكو الثاني.

موراتا وساؤول حافظا بانتصار أتليتكو على رقمين شخصيين خارقين، فـ موراتا سجّل طوال مسيرته في 22 مباراة بالدوري الإسباني، ولم يخسر مطلقا في هذه المواجهات.

أما ساؤول، فعزز رقمه الخارق، إذ لم يخسر مطلقا طوال مسيرته عندما يسجل، سواء بقميص أتليتكو، أو أتليتكو (ب)، أو منتخب إسبانيا، ففاز بـ 46 مباراة، وتعادل 5 مرات.

أتليتكو أعاد الفارق مع المتصدر برشلونة إلى 7 نقاط، ووسّعه مؤقتا مع الثالث ريال مدريد إلى 5 نقاط. فيما فوّت فياريال فرصة الخروج من مناطق الهبوط.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك