تعرف على سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 - 17:02

كتب : FilGoal

لاعبو الأهلي يحتفلون بهدف السولية في سيمبا

عقد الأهلي موقفه في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة من سيمبا التنزاني بهدف يوم الثلاثاء، ولكن ما هي سيناريوهات عبور المارد الأحمر لربع نهائي المسابقة.

الأهلي أسقط فيتا كلوب بثنائية في الجولة الأولى ثم تعادل مع شبيبة الساورة بهدف لمثله في الجولة التالية، ليدخل مباراة الجولة الثالثة أمام سيمبا ويكتسحه بخماسية نظيفة.

ويلتقي فيتا كلوب بشبيبة الساورة في وقت لاحق من مساء اليوم.

ترتيب المجموعة الآن كالتالي:-

الأهلي.. 7 نقاط من 4 مباريات

سيمبا.. 6 نقاط من 4 مباريات

فيتا كلوب.. 4 نقاط من 3 مباريات

شبيبة الساورة.. نقطتين من 3 مباريات

ويستعرض FilGoal.com سيناريوهات تأهل الأهلي لربع النهائي في السطور التالية، علما بأن نتائج المواجهات المباشرة هي التي تحسم الترتيب النهائي.

1- التأهل كمتصدر

يحتاج الأهلي للفوز بمباراتيه المتبقيتين أمام فيتا كلوب خارج مصر ثم أمام شبيبة الساورة داخل مصر ليضمن التأهل كمتصدر.

الفوز في مباراة والتعادل في أخرى سيتأهل بالأهلي أيضا كمتصدر، لأن وقتها سيصل لـ11 نقطة، لكنه سيحتاج لعدم فوز سيمبا في إحدى مبارياتيه المتبقيتين.

2- التأهل كوصيف

خسارة الأهلي لمباراة فيتا كلوب والفوز بمواجهة شبيبة الساورة سيرفع رصيده إلى 10 نقاط، لكنه وقتها سينظر لنتائج الفرق الأخرى، وقتها سيتمنى الشياطين الحمر عدم تحقيق فيتا كلوب أو سيمبا لأكثر من فوز، فالفريق الكونغولي يملك مباراتين بعيدا عن لقاء الأهلي.

تعادل سيمبا في مباراة والفوز بالأخرى سيرفع رصيده إلى 10 نقاط، مثل الأهلي في هذه الحالة، لكن الأحمر يتفوق في المواجهات المباشرة.

3- الصراع مع فيتا

في حالة فوز سيمبا بمباراتيه المتبقيتين سيرفع رصيده إلى 12 نقطة، ليترك الصراع على بطاقة الوصافة بين الأهلي وفيتا.

في هذه الحالة يجب على الأهلي تجنب الخسارة بأكثر من هدف واحد من فيتا في الكونغو، حتى يصب الفوز بنتيجة 2-0 ببرج العرب في صالحه في حالة تساوي النقاط.

4- التعادلات تسيطر

في حالة تعادل الأهلي في مباراتيه مع فيتا كلوب وشبيبة الساورة قد يجد فرصة للتأهل، لكنه سيتمنى أن تنتهى معظم مباريات المجموعة المتبقية بالتعادل.

ففي هذه الحالة سيرفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط، مع فوز سيمبا بمباراته ضد شبيبة الساورة وخسارته من فيتا كلوب سيجعل رصيد الفريقين متساويا ويتأهل المارد الأحمر لربع النهائي بفضل المواجهات المباشرة.

تعادل سيمبا في مباراتيه هو ما يرغب فيه الأهلي، لأن الفريق التنزاني سيرفع رصيده إلى 8 نقاط فقط، أي أقل من الأهلي.

5- ثورة شبيبة الساورة

شبيبة الساورة سيلعب مباراتين على ملعبه لو حصل منهما على 6 نقاط سيرفع رصيده إلى 8 نقاط، وفي حالة خسارة الأهلي من فيتا سيتوقف رصيده عند 7 نقاط قبل لقاء الجولة الأخيرة ضد الفريق الجزائري، مثل فيتا لو خسر من شبيبة الساورة اليوم.

فوز الأهلي على شبيبة الساورة في مصر سيرفع رصيد الأحمر لعشر نقاط، وقتها سيتمنى الأهلي تعادل فيتا وسيمبا يتأهل بدون حسابات.

فوز فيتا على سيمبا بالجولة الأخيرة سيرفع رصيده إلى 10 نقاط مثل الأهلي ويتأهلان سويا.

لكن تعادل الأهلي مع شبيبة الساورة سيمنح بطاقة العبور للفريق الجزائري (في حالة خسارة البطل التاريخي للمسابقة من فيتا) لأن أحفاد الثورة الجزائرية سيرفعون رصيدهم إلى 9 نقاط، بينما يبقى الأهلي عند النقطة الثامنة، وهو الرصيد نفسه الذي يملك فيتا في حالة التعادل مع سيمبا، لكن فوز الفريق الكونغولي سيبعد الأهلي من البطولة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك