السقا: لولا مكالمة محمد يوسف للعبت في الأهلي

الخميس، 07 فبراير 2019 - 14:45

كتب : FilGoal

عبد الظاهر السقا

استرجع عبد الظاهر السقا مدافع مصر السابق يوما مثيرا في حياته غير مسيرته الاحترافية تماما عندما كان لاعبا في نادي المنصورة ومنتخب مصر أواخر القرن الماضي.

وقال السقا عبر قناة أون سبورت:"وقعت للأهلي عقدا يمتد لخمسة مواسم وكانت المفاوضات في مرحلة متقدمة جدا وكان النادي سيدفع 800 ألف جنيه مقابل الحصول علي لأكون أغلى لاعب في مصر".

واستمر لاعب إنبي السابق البالغ عمره 45 عاما "أتذكر مكالمة عدلي القيعي وهو يقول لي: احنا جايين بكرة نخلص. في نفس اليوم هاتفني محمد يوسف من تركيا وقال لي المدرب يريدك معنا. في ذلك الوقت كان المنصورة يريد مقابل الاستغناء عني مليون ونصف المليون جنيه، فوجئ النادي بدفع دينيزيلي سبور التركي مبلغا قدره نصف مليون دولار لشرائي".

تنقل السقا بين 4 أندية تركية على مدار 11 عاما قضاها محترفا في البلد الأوروبي قبل العودة إلى مصر في 2010 والانضمام لإنبي.

وكشف السقا أن أصعب مهاجم واجهه على مدار مسيرته كان الفيل الإيفواري ديدييه دروجبا.

وصرح السقا "الأصعب كان دروجبا في لقاء النهائي لكأس إفريقيا 2006، المباراة باتت صعبة والمسؤولية علي زادت بعد خروج وائل جمعة مبكرا ومن بعده إبراهيم سعيد".

وعن المدافعين الحاليين في الدوري المصري الممتاز، من الأفضل بينهم؟ يجيب بطل إفريقيا 1998 و2006 مع الفراعنة "كلهم جيدون لكن لم أر لاعبا سوبر تستطيع الإشارة إليه وتقول هو وائل جمعة الجديد".

والسقا هو ثامن أكثر لاعب تمثيلا لمنتخب مصر، شارك في 112 مباراة مع الفريق وسجل 3 أهداف أبرزها كان بتسديدة قوية من ركلة حرة أمام الجزائر في لقاء فازت به مصر بنتيجة 5-2 في تصفيات كأس العالم 2002.

التعليقات