عبد الفتاح يعلن: واقعة عبد الله جمعة ستغير اللوائح.. وتفعيل دور لجنة الانضباط لحماية الحكام

الثلاثاء، 29 يناير 2019 - 11:47

كتب : أحمد الخولي

عصام عبد الفتاح

اعلن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن قرار داخل الاتحاد بتعديل قواعد ولوائح الإنذارات والإيقافات بعد أن أكدت واقعة طرد عبد الله جمعة في مباراة الزمالك وبيراميدز .

وقال عبد الفتاح في تصريحات إذاعية على قناة راديو هيتس: "طرد عبدالله جمعة كان قرار خاطيء من قبل حكم المباراة الأجنبي وبالتالي ترتب عليه عقوبة ظالمة حرمت فريقه من مشاركته في مباراة المقاصة اليوم الثلاثاء".

وتابع رئيس لجنة الحكام "هي واقعة متكررة لذلك بات هناك رؤية وتوجه رسمي داخل اتحاد الكرة لإقرار أحقية الأندية في التظلم على مثل هذه القرارات ".

وعن انتقادات سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي علي لجنة الحكام أوضح عبد الفتاح "يجب تفعيل دور لجنتي الانضباط والمسابقات لحماية الحكام من الإهانة والاساءة إلى الحكام وتبرير الفشل والإخفاق أو يكونوا وسيلة ضغط في صراعات الأندية".

وشدد عبد الفتاح "لجنة الحكام لن تخضع لأي ابتزاز من أي طرف، لقد تم تعيين محمود البنا لإدارة مباراة الزمالك والمقاصة منذ اسبوعين ولا علاقة له بحديث مدير الكرة بالأهلي امس عقب مباراة دجلة".

وأتم عبد الفتاح حديثه "الأهلي والزمالك يطلبان أشياء غير مقبولة من لجنة الحكام مثل استبعاد حكم بالاسم أو التحقيق مع آخرين".

التعليقات