بالفيديو - الساموراي ينتظر في النهائي.. اليابان تقهر أسود فارس بثلاثية نظيفة

الإثنين، 28 يناير 2019 - 18:08

كتب : FilGoal

اليابان

في مباراة شهدت ذكاء كبيرا من المنتخب اليابان في استغلال سذاجة دفاع إيران، نجح الساموراي الأزرق في الفوز بنتيجة 3-0 ضد أسود فارس في نصف نهائي كأس آسيا يوم الإثنين.

بداية اللقاء كان منتخب إيران هو الأقوى والأخطر، بل وأخطر الهجمات التي لم تدخل الشباك كانت من نصيبه.

وصلت الكرة إلى سردار أزمون في الدقيقة 22 على حافة منطقة الجزاء، في اللحظة التي تظن فيها أن الكرة خدعته ترى أزمون يتلاعب بدفاع اليابان ويمر بالكرة من بين أقدامهم ليواجه شوشي جوندا حارس اليابان لكن الأخير أبعد الكرة بمهارة ممتازة.

انتهى الشوط الأول دون أهداف مع خطورة وسيطرة إيرانية على مجرياته، لكن دون فاعلية واضحة.

مع بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 56 كان الخطأ المكلف وذو الأثر الأكبر على مجريات باقي أحداث المباراة.

دفاع إيران تعامل بغرابة شديدة للغاية مع انطلاق لـ تاكومي مينامينو الذي سقط ثم قام مسرعا ليكمل هجمته لكن لاعبي إيران توقفوا وذهبوا إلى الحكم، اللعبة استمرت ومررها تاكومي مع داخل منطقة الجزاء أمام منقطة الست ياردة لتصل إلى يويا أوساكو الذي أسكنها برأسه في شباك إيران.

خلال الدقيقة 63 من عمر اللقاء، أوقف الحكم اللعب لمراجعة حكم الفيديو، إذ مرر لاعب اليابان الكرة لكنها اصطدمت بيد مرتضى بورعلي كنجي ليحتسبها الحكم، ويسكنها أوساكو ليكون ثاني الأهداف.

المنتخب الياباني أكمل بقية الشوط بذكاء وعمد للعب على المرتدات، وفي الدقيقة 81 نفذ هجمة خطيرة لولا أن الكرة طالت من جينكي هاراجوتشي.

وكاد شوشي جوندا حارس اليابان أن يتسبب في خطأ فادح يهدي إيران هدفا، لكن سردار أزمون لم يتوقع الكرة في الدقيقة 83 لتضيع الفرصة.

وفي الدقيقة 92 ومع انطلاق من الرائع تاكومي مينامينو وتمريرة ممتازة إلى هاراجوتشي الذي واصل المرتدة على الطرف دون محاولة من دفاع إيران لإيقافه ليسكن الكرة في الشباك ويكون الهدف الثالث.

وتعد تلك هي خامس مرة يصل فيها منتخب اليابان إلى النهائي، إذ وصل خلال 4 مرات سابقة في 1992 و2000 و2004 و2011 وتوج خلالها جميعا.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك